العالم العربي يعقد ورشة حول الضمان الاجتماعي والضرائب


رم -


اربد – احمد فيصل بني ملحم
اختار مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الالمانية موضوع (( الضمان الاجتماعي والضرائب في الاردن )) كمحور رئيسي للحديث عنه خلال الورشة التي اختتمت واستمرت على مدار يومين في اربد وبمشاركة 40 مشارك ومشاركة.

وخلال اليوم الاول التحدث الدكتور جاد الله الخلايله رئيس اللجنة الاعلامية للضمان الاجتماعي في اربد حول العديد من المحاور ومنها ( القانون الجديد للضمان الاجتماعي ومزايا وفوائد والوضع الحالي للضمان الاجتماعي في الاردن ).
وبحديث اعلامي قال الخلايله ان الورشة كانت فعالة ومفيده للفئة المستهدفة من الشباب حول القانون الجديد الذي يطرق باب كل اردني عامل أو على طريق العمل من خلال التطرق الى الحقوق والواجبات التي تترتب على المشترك وعلى صاحب العمل وما تقدم المؤسسة من خدمات جليلة لمختلف فئات المجتمع الاردني ذكوراً واناثاً.

وكانت الدكتورة اميره مصطفى مديرة مركز العالم العربي قد أفتتحت الورشة وقدمة لمحة عامه عن برنامج الورشة.
واليوم الثاني تحدث مدير التنمية الاجتماعية في محافظة المفرق زكي الروسان حول عدد من المحاور ومنها حقوق ذوي الاعاقة والمؤسسات المسؤولة عن المسنين، وحالات ورعاية وظروف المسنين ذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز راعيتهم في الاردن، وكما تحدث المشارك من ذوي الاحتياجات الخاصة رعد العمري عن تجربته الشخصية في رعاية المؤسسات لذوي الاحتياجات الخاصة.
وخلال جلسات حول الضرائب في الاردن تحدث سهيل بكر حول الضرائب في الاردن ونظام الضريبة الشخصية.

والجدير بالذكر ان هذه الورشة الثالثة التي يعقدها المركز خلال عام 2014 فكانت اليوم الاول في مدينة اربد حول حول نظام التعليم و سوق العمل في الاردن والورشة الثانية في العاصمة عمان




عدد المشاهدات : (3234)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :