الشامي للعيون يبدأ العام الجديد بأول أنشطته الأكاديمية


رم - برعاية الدكتور ممدوح العبادي أخصائي العيون ووزير الصحة السابق ،استهل مركز الشامي للعيون العام الجديد بعقد دورة تدريبية لتحضير أطباء العيون لاختبارات المجلس العربي للإختصاصات الطبية (البورد العربي) والمجلس الطبي الأردني (البورد الأردني)، وامتحانات زمالة كلية الجراحين الملكية البريطانية FRCS-Glasgow)) وامتحانات المجلس العالمي لطب وجراحة العيون ICO)).
وقام مركز الشامي بتنظيم هذه الدورة انطلاقاً من سعيه الدائم إلى تطوير قدرات أطباء العيون ليصبح تخصصهم الأول في المملكة وتقديمه التسهيلات للتشجيع على إعداد الأبحاث العلمية في هذا المجال للوصول إلى أفضل الممارسات باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية.
بالإضافة إلى ذلك، وانطلاقاً من رسالته في خدمة المجتمع والحفاظ على صحة بصر أفراده، يوفرمركز الشامي للعيون الوسائل التعليمية لتثقيف الكبار والصغار وزيادة وعيهم بطرق حماية النظر وأنواع الأمراض التي قد تصيب العيون؛ إذ يضع العديد من المعلومات الطبية المهمة بين يدي الجميع على موقعه على الإنترنت بلغة بسيطة وواضحة.
ويجري العمل حالياً على نشر الملصقات التوضيحية في الأماكن العامة، وعقد الأنشطة التثقيفية لتسليط الضوء على طرق وقاية العين، وتقديم التفاصيل حول العلاجات المتوفرة لبعض الأمراض التي قد تصيبها.
أما للأطباء والجراحين، فيعقد مركز الشامي للعيون الدورات التدريبية وورشات العمل التي من شأنها أن تسلحهم بالمهارات اللازمة لخدمة مرضاهم وتطوير مهنة طب العيون في المملكة.

ويوفرمركز الشامي للعيون التدريب لكادره على أساسيات التشخيص والعلاج في طب العيون، وتصنيف المرضى حسب الأولوية، وإجابة الأسئلة التي يطرحها المرضى وغيرهم عن صحة العيون.
وفي تعليقه على أهداف الشامي للعيون، قال مدير عام المركز السيد عمر الشامي: "لقد كان هدفنا وما زال أن ننشر الوعي بأهمية المحافظة على صحة العيون بين أفراد المجتمع وأن نرفع من سوية طب العيون في المملكة."
"سنعمل بشكل موسع على خدمة الأطباء والمرضى من شمال المملكة إلى جنوبها لتحقيق رسالتنا في الحفاظ على بصر الصغار والكبار من أبناء المجتمع."
وقد شارك في توزيع الجوائز رئيس جمعية اطباء العيون الدكتور عصام البطاينة ،كما شارك رئيسان سابقان للجمعية الدكتور عبد المعز شاور والدكتور ممدوح عبد السلام في الاحتفال



عدد المشاهدات : (10532)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :