ورشة في الشمال حول نظام التعليم و سوق العمل في الاردن


رم -


 
اربد – احمد فيصل بني ملحم
 
أفتتحت الدكتوره اميره مصطفى مديرة مركز العالم العربي أول ورشات المركز لعام 2014 في محافظة اربد شمال الاردن بعنوان (نظام التعليم و سوق العمل في الاردن) وتم إختيار المشاركين بالورشة من أغلب محافظات المملكة، وأكدت للمشاركين بان المركز يرحب بالراغبين بالتطوع في نشاطات المركز المختلفه.
وبتصريح اعلامي أوضحت مصطفى ان الهدف من عقد هذه الورشة في شمال الاردن هو الانتقال من العاصمة الاردنية عمان لنصل الى المجتمع في مناطقهم حتى لا تكون الفائده محصوره بفئه معينه، وسيكون برنامجنا القادم في جنوب الاردن.

وحول المتحدثين بالورشة والمحاور المطروحه قالت اليوم حول عدد من المحاور ومنها تقديم حول نظام التعليم بالاردن، جودة نظام التعليم في الاردن وأساليب التعلم، المشاكل ونقاط الضعف التي يواجهها نظام التعليم في الاردن، كيفية استعادة هيبة المعلم والتعليم لفرض قوانين رادعه للغش والغياب وغيرها، معايير القبول للمعلمين في المدارس والجامعات، وتخلل الجلسات حوار ونقاش مفتوح حول المواضيع المطروحه.
والجدير بالذكر ان مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية مقره العاصمه الاردنية عمان ومن أبرز أهدافه تعزيز وتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان والتنمية المستدامة، وأيضاً تعزيز مفاهيم الشفافيه والادارة الرشيدة، وتنمية المجتمعات المحلية وتعزيز قدراتها الانتاجية وهي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير ربحية واسسها شباب يؤمنون تمام الايمان بالقدرة على المشاركة الايجابية.
وبالنسبه لمؤسسة هانز زايدل الالمانية تم تاسيسها عام 1967 في سبيل خدمة الديمقراطية والسلام والتنمية والتربية المدنية داخل المانيا وخارجها.

         




عدد المشاهدات : (12419)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :