الدميسي و العطي و حيمور ونوفل .. و كشف 2013


رم -


تصوير : غالب فوزي

كشف النائب قصي الدميسي مساء الخميس عن موعد عودته المرتقبة لمجلس النواب و فك قرار تجميده ، حيث اكد الدميسي من ان تصويت مجلس النواب على رفع التجميد عنه سيتم الاسبوع بعد القادم ، اي بعد رجوع رئيس مجلس النواب من دولة الكويت الشقيقة.

و قدم الدميسي شكره و تقديره لاهالي مدينة الرصيفة و مسؤوليها و زملاءه النواب على وقوفهم بجانبه خلال فترة تجميد عضويته و مرضه مؤخرا.

و جاء حديث الدميسي خلال ترأسه احتفال جمعية الرصيفة لحقوق الانسان بعيدها الثاني الي اقيم مساء الخميس في غرفة تجارة الرصيفة.

من جانبها النائب ردينة العطي كشفت النقاب عن مشروع لبناء مبنى خاص لمديرية التربية و التعليم في الرصيفة بدلا من الحالي المستاجر،اضافة الى انشاء 9 وحدات صفية في مدرسة ابو صياح ، و استحداث مدرستين جديدتين في اللواء، اضافة لمدرسة ثانوية للبنات في حي المعمر.

و أشارت العطي الى موافقة وزارة التنمية الاجتماعية لبناء 3 منازل لفقراء و ترميم 3 اخرى من قبل القوات المسلحة،اضافة الى ان مركز صحي حي الحسين سيتم اعادة تأهيله بعد شهر واحد بعد ان تم احالة عاء الترميم لشركة تابعة للقوات المسلحة .


و بين رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور ان البلدية قامت بطرح عطاء بقيمة 30 الف دينار لازالة الانقاض في المدينة ، اضافة لطرح عطاءات لانشاء كسارات بيئية لازالة و تأهيل جبال الفوسفات في المدينة و انشاء مرافق و حدائق عامة في مكانها.

و اوضح حيمور بانه تم رصد ما قيمته 560 الف دينار من وزارة الاشغال كخلطات اسفلتية لاعادة صيانة و تأهيل شارع الملك عبدالله الثاني ( ياجوز ).

و أكد حيمور بانه لن يرضى بأن يتم الاعتداء على أراضي بلدية الرصيفة من قبل المواطنين او من اي جهة أخرى ، و سيتم ازالة اي اعتداء سيتم عليها مهما كلف الامر ذلك.

من جهته رئيس غرفة تجارة الرصيفة السيد محمود نوفل بين ان الغرفة التجارية تم انشاؤها في عام 1996 و تعد رابع غرفة تجارية من حيث الانشاء وثاني مدينة صناعية بعد سحاب.

و اوضح ان عدد مشتركي الغرفة يصل الى 4500 تاجر ، مشيرا الى قرب انشاء مكتب خاص للسجل التجاري و اخر لكاتب العدل في الغرفة التجارية ، اضافة الى توسيع مظلة التامين الصحي للتجار في المدينة .

يذكر ان جمعية الرصيفة لحقوق الانسان قد أقامت مبادرة تحت عنوان (الرصيفة مدينتنا ماذا سنقدم لها؟؟ ) ، بمناسبة تأسيسها منذ عامين ،و يترأس الجمعية الزميل الصحفي شادي الزيناتي ، و كان لها بصمات عديدة على الصعيد السياسي خاصة بمراقبتها الفاعلة على الانتخابات ، ومتابعة القضايا الحقوقية للمواطنين.

.

.

.

 

 

 

 




عدد المشاهدات : (2631)

تعليقات القراء

انور صبح
لقاءات هادفة ومفيدة ومثيرة وتكشف الكثير
20-01-2014 01:50 AM
المتابع ابن الرصيفه
شكرا لللاخ ماهر على تصحييح المعلومه والشكر لللاعلامي شادي الزيناتي على اللقاء الطيب والرائع
17-01-2014 01:48 PM
ماهر نشات
رئيس غرفة التجارة اسمه محمود نوفل ابو عماد وليس عماد نوفل
17-01-2014 02:27 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :