تسفير 150 عاملا وافدا


رم - أعلنت وزارة العمل اليوم الخميس عن اصدار قرارات تسفير بحق 150 عاملا وافدا مخالفا من مختلف الجنسيات بعد اسبوع على اصدارها قرارات تسفير بحق 80 عاملا اخر.
وقال مدير التفتيش المركزي في الوزارة المهندس ايمن الخوالدة ان الوزارة ووفقا لما تم الاتفاق عليه مع سفارات الدول المرسلة للعمالة وخاصة السفارة المصرية ستبدأ بعد انتهاء المهلة المحددة للعمالة لتوفيق اوضاعها بإصدار قوائم تسفير بمعدل 150 عاملا وافدا مخالفا يوميا الى حين تنظيم قطاع العمل.
واشار الخوالدة في تصريح صحافي الى ان الوزارة اعدت قوائم بأسماء 200 الف عامل وافد مخالف تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها بعد انتهاء مهلة التوفيق النهائية للعمال المخالفين.
وشدد على ان الوزارة بعد انتهائها من اعلان قوائم العمال المخالفين ونشر اسمائهم على الموقع الالكتروني للوزارة ستنتهي من اتخاذ اجراءات حاسمة وفقا لما تم الاتفاق عليه مع سفارات تلك الدول التي تسلمت كشوفات بأسماء العمال المخالفين من رعاياها.
وبين ان من وفقوا اوضاعهم من مجموع العمال المخالفين وعددهم 270 الف عامل بلغ 66 الف عامل رغم تحذيرات الوزارة المتكررة والمهل التي منحت لهم الا ان الوزارة ستعمل الان على تنفيذ تلك الاجراءات بعد عدم استجابة العمال لتلك المهلة.
واشار الخوالدة الى ان الوزارة ضبطت العام الماضي اكثر من 22 الف عامل مخالف تم تسفير نحو 2500 عامل منهم بسبب 4 مهل قدمت للعمالة للاستفادة منها بناء على طلب سفارات دولهم بيد انها لم تكن هناك استجابة كافية.
وحذر العمال المخالفين من التوجه الى ممارسة الاعمال دون تصريح عمل وبشكل مخالف للقانون .
وبين ان الوزارة كثفت فرق التفتيش في جميع انحاء المملكة استعدادا لضبط وتسفير أي عامل وافد مخالف لقانون العمل.
ودعت الوزارة اصحاب العمل الى المبادرة الى توفيق اوضاع عمالهم وفقا للقانون تجنبا للتعرض لعقوبات مالية وادارية تصل الى حد إغلاق منشآتهم. بترا



عدد المشاهدات : (4376)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :