يوم مارتن لوثر كينج الابن– عطلة رسمية للسفارة الأمريكية


رم - تعلن السفارة الأميركية" في عمان عن إقفال أبوابها يوم الأحد الموافق 19 كانون الثاني وذلك للاحتفال بيوم مارتن لوثر كينج الابن. هذا وستستأنف السفارة عملها المعتاد يوم الاثنين الموافق 20 كانون الثاني، 2013.

وكان مارتن لوثر كينغ الابن قس أمريكي وناشط وزعيم بارز في "حركة الحقوق المدنية للأمريكيين. وكان أيضاً أحد كبار الداعين على مبادئ اللاعنف، ورسالة الدكتور كينغ عن الوحدة والكرامة الإنسانية لا تزال تلهم المواطنين في جميع أنحاء العالم. وقد قاد كينج حملة "مقاطعة حافلات مونتغومري" عام 1955، وساعد في إنشاء مؤتمر القيادة في الجنوب المسيحي (الجنوبية) في عام 1957، وقُلِدْ كأول رئيس لها. وأدت جهود كينج عام 1963 للمظاهرة في واشنطن، حيث ألقى خطابه المشهور "لدي حلم". وفي عام 1964، تلقي كينج "جائزة نوبل للسلام" لمكافحة عدم المساواة بين الأعراق من خلال نبذ العنف.

ووقع الرئيس رونالد ريغان تشريعاً ينص على تحديد عطلة رسمية لتكريم ذكرى مارتن لوثر كينغ الابن ويحتفل به كل سنة في يوم الاثنين الثالث من شهر كانون الثاني في الولايات المتحدة.



عدد المشاهدات : (1145)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :