العقبة تحتفل بيوم الشجرة


رم - احتفلت سلطة منطقة العقبة اليوم الاربعاء برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور كامل محادين بالتعاون مع مديرية زراعة العقبة بيوم الشجرة في متنزه العقبة البحري بزراعة الاشجار على الشاطئ .
ودعا محادين الى ايلاء زراعة الاشجار في العقبة اهمية اكبر نحو تخضير المدينة ومكافحة التصحر مشيرا الى ان السلطة طرحت ثلاث عطاءات بقيمة 7 ملايين دينار أردني لإقامة 3 حدائق عامة وهي الممشى الجنوبي على الشاطئ الجنوبي و متنزه الدرب في منطقة الشرقية والجزر الوسطية في مدينة العقبة لتكون ملاذا للمصطافين واهل المدينة وزوارها.
واشار الى قيام السلطة بزراعة 200 الف شجرة خلال عام ونيف في مختلف مناطق المحافظة ، وثلاثة الاف نخلة منها الفان على الشاطئ الأوسط والجنوبي ، وأن 80 % من هذه الاشجار تسقى بالمياه المعالجة ، معتبرا زراعة الأشجار مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع لتعميق الوعي البيئي وضمان مسؤولية الحفاظ على تلك الأشجار ورعايتها باعتبارها ضرورة من ضروريات الحياة.
وثمن محادين جهود كافة الكوادر في السلطة و مديرية زراعة العقبة والجهات المعنية مقدما الشكر لمديرية زراعة العقبة لتقديمها 800 شجرة نخل كمنحة لسلطة منطقة العقبة .
من جانبه قال مدير زراعة العقبة الدكتور إبراهيم الغريب، أن الشجرة منذ الأزل تحتل مكانة عظيمة في نفوس البشر ولقد حثنا الإسلام على العناية بالشجرة وغرسها ، وأن الشجرة صديق قديم للإنسان وعنصر حيوي مؤثر في جمال الكون فالشجرة تعني الظل والغذاء والدواء والخضرة والجمال .
وأوضح الغريب أن مديرية زراعة العقبة لديها مشتل لإنتاج الغراس الحرجية حيث يتم إنتاج الغراس لأنواع مهددة بالانقراض ( كالطلع واليسر والغضا ) وبطاقة إنتاجية تقريبا 50 ألف غرسة حرجية من مختلف الأنواع، يتم توزيعها على المؤسسات والدوائر الحكومية والأهلية .
وحضر الاحتفال محافظ العقبة فواز إرشيدات والعين خالد عاطي أبو العز ومديرو الدوائر الحكومية ووجهاء العقبة وجمع من فعاليات المجتمع المحلي.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (2829)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :