استحداث قسم للقسطرة والشرايين في مستشفى اربد التخصصي


رم -


رم-تصوير:عبيدة ربابعة

مستشفى اربد التخصصي يضيف اجنحة على بنائه ويستحدث اقساما جديدة لتقديم افضل الخدمات العلاجية واستقبال اكبر عدد ممكن من المرضى حيث اصبح المستشفى الوحيد في القطاع الخاص الذي يقدم خدمة القسطرة لمرضى القلب في منطقة الشمال ، غرفة تجارة اربد زارت المستشفى وتجولت في الاقسام والعيادات الجديدة والتقت مع مديرها العام الدكتور وصفي الرشدان الذي اكد ان مشروع المستشفى منذ بدايته جاء ليكون مميزا بخدماته وبنائه بما يلبي حاجة المواطنين العلاجية.
واشار د.الرشدان الى ان فكرة انشاء المستشفى بدأت منذ عام 1992 حيث شعر عدد من الاطباء الاختصاصيين بضرورة انشاء مستشفى خاص في اربد يلبي حاجات المواطنين العلاجية في شمال المملكة خاصة ان نسبة عالية من مرضى الشمال كانوا يضطرون للذهاب الى عمان طلبا للعلاج لعدم كفاية الخدمات المقدمة في اربد.
واضاف انه بعد اجراء الدراسات اللازمة تقرر انشاء مستشفى يتسع من 80 – 100 سرير بمساحة حوالي 6500 متر مربع يحتوي على الاقسام العلاجية الرئيسية مثل الباطنية والجراحة والاطفال والنسائية والتوليد والاقسام الطبية المساندة مثل المختبر والاشعة والعلاج الطبيعي اضافة الى الخدمات الفندقية الاخرى، مشيرا الى انه بدأ باستقبال المراجعين في نهاية عام 1996 .
وذكر ان مسيرة المستشفى بدأت بالتصاعد من حيث التجهيز واستقبال المراجعين الى ان وصلت نسب الاشغال الى 90% على مدار العام ، لافتا الى انه مع تزايد اعداد المراجعين وعدم كفاية الاسرة للمرضى قررت ادارة المستشفى انجاز توسعة تحقق اضافات نوعية للمستشفى من حيث الغرف والاقسام الطبية غير الموجودة في القطاع الخاص في الشمال .
واوضح الرشدان ان التوسعة اشتملت على غرف مميزة للمرضى تحتوي على اجنحة ملوكية ودرجات خاصة بأحدث التجهيزات والوسائل الكفيلة برضا وراحة المرضى فكل من قسم التوليد والجراحة ،وعيادات للاطباء الاختصاصيين مجهزة بأفضل التجهيزات الكفيلة بتقديم خدمات مميزة وتحقيق الراحة للمراجعين.
واشار الى انه تم استحداث اقسام طبية مميزة اهمها قسم القسطرة والشرايين والذي اعتبره هدية انسانية لاهل الشمال لعدم توفر مثل هذا القسم في المستشفيات الخاصة في اربد باستثناء مستشفى الملك المؤسس لافتا الى اهمية قسم القسطرة في انقاذ حياة العديد من المرضى حال استقبالهم في الوقت المناسب.
وبين ان من الاقسام الجديدة المميزة والتي ينفرد فيها المستشفى كذلك قسم تفتيت الحصى بأحدث الاجهزة العالمية التي تتميز بجودة عالية ونسبة نجاح تعد من اعلى النسب ،لافتا الى انه سيبدأ باستقبال المراجعين في الاسبوع المقبل.
واوضح ان مساحة المستشفى بعد التوسعة اصبحت 13500 متر مربع ويتسع لغاية 130 سريرا ، منوها الى ان المستشفى يستقبل ما معدله 150 حالة في اليوم عدا عن حالات الولادة والعلاج الطبيعي وغسيل الكلى ومراجعي المختبر وغيرهم.
وعن الخطط المستقبلية ذكر د.الرشدان انه سيتم تجهيز المستشفى بأجهزة رنين مغناطيسي حديثة في القريب العاجل وتجهيز قسم لعلاج العيون بالليزك والذي جاري العمل به حاليا .
وفي نهاية اللقاء رحب الدكتور الرشدان بالتعاون مع العيادات الطبية في غرفة تجارة اربد في مختلف الامور العلاجية شاكرا الغرفة على دورها المميز في خدمة المجتمع المحلي وتعاونها الدائم مع كافة المؤسسات والهيئات المحلية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة.




عدد المشاهدات : (5907)

تعليقات القراء

سيء جداً جداً
هذا المسشفى ماخذه صيت على الفاضي..بالنسبه لي جدا سيئه واهم شي عندهم الربح المادي !!

ويلعبون بحسبة المريض ويستغلونه ..واسعارهم غاليه على الفاضي ..وماانصح فيها ابداا
18-01-2014 05:50 AM
الله لايحوووج احد يتعالج عند هذا المستشفى ...
18-01-2014 05:48 AM
0000
18-01-2014 05:47 AM
مستشفى اربد التخصصي kkkkkkkkkk
انا صاحب تجربة ... مع مستشفى اربد التخصصي .. زوجتي في الحمل الأول ولادتها كانت في مستشفى اربد التخصصي و للأسف ولدت قيصرية لأن الكادر المتدرب هناك ليس له علاقة بالطب ... رغم انه كان بالأمكان توليدها طبيعيا .. المهم في الحمل الثاني أقر مستشفى اربد التخصصي ايضا عملية قيصرية و بدون مقدمات و بدون اي تفاصيل ، انا رفضت هذا الكلام و تمت الولادة طبيعية بحمد الله في مستشفى االمك عبدالله و بكل فخر ... علما ان طبيب مستشفى اربد التخصصي قرر عملية قبل شهر و نصف من موعد الولاد ة ........ اليست هذه مصيبة .jjjjjjjjjjjjjjالمستشفى يمثل الاردن !!!!!!!!!!!!
18-01-2014 05:45 AM
من الاخر
المستشفى التخصصي صرح يفتخر به. اتمنى على الادارة ان تعتني بالكفاءات التي ستستخدم هذه الاجهزة المتعلقة بقسطرة الشرايين لانه حسب معرفتي مافيش باربد اخصائيين بهذا التخصص. فلذلك الناس سوفتبقى تركض على عمان لانه جماعة اربد باطنيين فقط ويمارسو المهنة مع الشرايين والقلب وهذا مش مشجع للمرض
17-01-2014 11:02 PM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :