مسؤول رفيع من الأمم المتحدة يزور جنوب السودان


رم - يقوم مساعد أمين عام الامم المتحدة لحقوق الإنسان ايفان سيمونيفيتش،اليوم الثلاثاء بزيارة لدولة جنوب السودان لاجراء تقييم لحالة حقوق الإنسان في البلاد وتأثير القتال الأخير عليها وتحديد مجالات تحسين أوضاع السكان المدنيين المتضررين.
وسيلتقي، خلال زيارته التي تستمر لمدة أربعة أيام كبار المسؤولين الحكوميين ومسؤولي الأمم المتحدة واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وبعض المتضررين من احداث العنف الاخيرة حيث ستشمل زيارته بالإضافة الى العاصمة جوبا كلا من ملكال وبنتيو وان استطاع سيزور مدينة بور التي وقعت في يد المتمردين اخيرا.
وكانت المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي، قد أعربت اخيرا عن قلقها العميق ازاء الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي تحدث يوميا في جنوب السودان، كما أعربت عن قلقها البالغ ازاء سلامة أولئك الذين تم القبض عليهم بما في ذلك مئات المدنيين الذين كانوا قد اعتقلوا ويتم احتجازهم في أماكن مجهولة.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (2042)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :