أمين عام الامم المتحدة يؤيد حضور ايران مؤتمر جنيف 2


رم - قال الناطق الرسمي باسم امين عام الامم المتحدة ان دور الامم المتحدة في مؤتمر جنيف 2 الخاص بسوريا سيكون دور المضيف وان ايران لم تتم دعوتها لحضور المؤتمر .
واضاف ان الامين العام، بان كي مون، وممثله الخاص، الاخضر الابراهيمي، يريان ان حضور ايران للمؤتمر سيكون مفيدا وقد يسهم في حل المشكلة السورية.
وذكر في تصريحات اعلامية اليوم، ان الولايات المتحدة والاتحاد الروسي، كرعاة المؤتمر يمكن ان اتفقا، اضافة ايران لقائمة المدعوين.
وهذه هي المرة الاولى التي يعلن بها في الامم المتحدة وعلنا عن خلاف بين الاطراف المعنية واصحاب القرار حول قائمة الدول المشاركة في مؤتمر جنيف 2.
وكان مون والابراهيمي أكدا باستمرار اهمية المشاركة الايرانية بصفتها لاعبا اقليميا مهما في منطقة الشرق الاوسط.
وسيعقد المؤتمر في سويسرا على مرحلتين، يتم في الاولى دعم العملية السلمية من قبل الدول المشاركة بينما ستكون المفاوضات بين الطرفين في المرحلة الثانية بحضور ممثل الامين العام السيد الاخضر الابراهيمي.
على صعيد آخر، يصل كي مون الى الكويت يوم غد الثلاثاء للمشاركة في مؤتمر المانحين بشأن سوريا، الذي يلتئم الاربعاء، حيث يطمح بالحصول على اكثر من 6 مليارات دولار من الدول المانحة لمساعدة المتضررين من النـــزاع السوري.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (740)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :