الطوالبة يلتقي وفد دبلوماسيين اردنيين


رم - التقى مدير الأمن العام الفريق الأول توفيق حامد الطوالبة، وفداً من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ضم دبلوماسيين سيباشرون أعمالهم لدى سفارات المملكة في عدد من الدول الصديقة والشقيقة.
وأكد الطوالبة أهمية الدور الذي ينهض به الدبلوماسيون في تلك الدول لتعزيز التعاون مع مديرية الأمن العام وأجهزة الشرطة في تلك الدول في مجالات مكافحة الجريمة وتبادل خبراتهم الشرطية والتدريب المتخصص في عدد من جوانب العمل الشرطي .
وقال إن مسؤولية التعامل مع الجريمة في ظل التطورات التقنية تفرض مزيداً من المشاركة في المعلومات ، والاستفادة من إمكانيات الشرطة وتطويرها لقطع السبيل على مرتكبي الجرائم المختلفة ، خاصة العابرة التي لا تتوقف عند الحدود الجغرافية كجرائم الاتجار بالبشر وجرائم الاحتيال الالكتروني وغيرها .
واستمع الوفد الزائر من وزارة الخارجية لإيجاز عن مديرية الأمن العام قدمه مدير إدارة التخطيط والتنظيم واطلعوا من خلاله على واجبات جهاز الأمن العام ،ومهامه الإنسانية والشرطية والمرورية، وابرز التطورات التي شهدها العمل الشرطي في الأردن واهم ما تم تحقيقه في مجالات التعاون الدولي وتوظيف التقنية في مجال مكافحة الجريمة.
وزار الوفد مركز القيادة والسيطرة واستمع لإيجاز من مدير المركز حول منظومة العمل التي ينهض بها المركز والأنظمة الفاعلة ودورها في مساندة واجبات الأمن العام وعدد من الجهات التي تقوم بخدمات ميدانية وعلى رأس تلك الأنظمة نظام تلقي البلاغات وخدمة 911 ، كما اطلع على آليه تنسيق الجهود التي يقوم بها المركز لصالح الخدمة العامة ومصالح المواطن والزائر.
من جهتهم ثمن الدبلوماسيون الأردنيون هذا اللقاء ، مشيرين إلى أن ذلك رسخ الانطباع الطيب لديهم لما وصلت إليه المملكة الأردنية الهاشمية من تطور في كافة المجالات لاسيما الخدمات الأمنية والإنسانية في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .
--(بترا)



عدد المشاهدات : (1996)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :