النسور يلتقي وزيرالخارجية الجزائري


رم - اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور عمق العلاقات الاردنية الجزائرية وحرص الاردن على تعزيز هذه العلاقات وفتح مجالات اوسع للتعاون الثنائي في المجالات كافة .
وقال رئيس الوزراء لدى استقباله في مكتبه بدار مجلس الامة اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الجزائري رمضان العمامرة ان محبة الاردن للجزائر لها جذور كبيرة تعود الى فترة الاستقلال مؤكدا ان الجزائر تمثل حالة مشرقة في تاريخ الامة العربية .
ولفت الدكتور النسور الى ان العلاقات الاردنية الجزائرية مرت في حالة ازدهار قبل عدة عقود لا سيما في المجال الاقتصادي وفي مجالات الصناعة والتعليم والتعليم العالي والطيران والاعلام مؤكدا اهمية العودة بهذه العلاقات الى سابق عهدها في ظل توفر الارادة السياسية والثقة والاحترام المتبادلين .
واستعرض رئيس الوزراء التحديات التي تواجه الاردن نتيجة الاوضاع غير المستقرة التي تشهدها المنطقة مؤكدا ان موقع الاردن الجغرافي في ظل اقليم مضطرب اوجد وضعا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا صعبا نتيجة تداعيات الاحداث الاقليمية عليه واستقباله لموجات من اللجوء الانساني القسري .
وقال النسور " العالم يتعاطف ابتداء مع الاردن في هذه القضايا ولكن بعد فترة يتم نسيان هذه القضايا ونحن نامل بدعم اشقائنا في الجزائر للوقوف مع الاردن في مواجهة هذه التحديات " .
وبحث رئيس الوزراء مع وزير الخارجية الجزائري اخر المستجدات في المنطقة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية .
من جهته اكد وزير الخارجية الجزائري الذي نقل تحيات فخامة الرئيس الجزائري ورئيس الوزراء الى النسور رغبة الجزائر بزيادة التعاون والتنسيق مع الاردن اكثر من أي وقت مضى .
كما اكد اهمية اعادة تنشيط اليات اللجنة المشتركة بين البلدين وزيادة التواصل والزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين .
ولفت الى وجود شركات اردنية عاملة في الجزائر " ونحن نقدر اسهاماتها ونامل بمزيد من التعاون " .
وعبر عن ترحيب الجزائر بانضمام الاردن الى مجلس الامن مؤكدا ان هذا يعكس الاحترام الكبير الذي يحظى به الاردن وقيادته على المستوى الدولي معربا عن الامل بان يسهم الاردن من خلال هذا الموقع بدعم القضايا العربية .
--(بترا)



عدد المشاهدات : (1164)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :