رئيس بلدية معان يحمل المجالي المسؤولية


رم - جواد الخضري

لليوم السادس على التوالي لا زال الإضراب الذي ينفذه موظفي شركة مناجم الفوسفات / منجم الشيدية إضافة للمجمع الصناعي بالعقبة ومنجمي الحسا والأبيض قائما رغم تصريحات الشركة بأنه تم الموافقة على صرف مكافئات إنتاجية وزيادات سنوية وهذا ما دعا العاملين إلى استنكار هذا الأمر وأن الحوار مع إدارة الشركة لم يصل إلى طريق معلنين أن الإضراب قائم ولا تراجع عن المطالب والتي من أهمها مضاعفة الزيادة السنوية اعتبارا من 1/1/2013 إضافة لمطالب أخرى تم الاتفاق عليها وموقعة حسب اتفاق مسبق صادر بموجب أحكام قانون العمل الأردني رقم 8 لسنة 1996 . من جانب أخر كان تدخل من جانب المجتمع المحلي مثله رئيس بلدية معان الكبرى ماجد الشراري ورئيس غرفة تجارة وصناعة معان عبد الله صلاح حيث جرى لقاء ضم أصحاب الشاحنات التي تعمل على نقل مادة الفوسفات وكذلك شركات التعدين العاملة بالمنجم والتي تضررت من جراء الإضراب ومثلهم سكة حديد العقبة لتعطل القطارات بسبب عدم التحميل . وجاء اللقاء من أجل وضع حلول جذرية تفصل مطالب العاملين بالشركة وعمل شركات التعدين وشركات النقل . بعد اللقاء كان هناك اتصال مباشر مع رئيس مجلس الإدارة لشركة مناجم الفوسفات المهندس عامر المجالي من أجل ترتيب لقاء للعمل على إنهاء المشكلة من جذورها , وتم الاتفاق على أن يلتقي رئيس البلدية وغرفة تجارة معان رئيس مجلس الإدارة ظهر اليوم الأحد , وفجأة اعتذر المجالي عن اللقاء مجيبا الشراري وصلاح على أن يكون اللقاء كضيوف دون التطرق للحديث حول موضوع العاملين بشركة مناجم الفوسفات حسب ما ذكر رئيس بلدية معان ماجد الشراري لرم معتبرا أن المجالي يغلق باب الحوار مع العاملين وممثلي المجتمع المحلي . وقال الشراري لرم بأن أية تبعات تحصل لاحقا بين العاملين بالفوسفات وأصحاب شركات النقل والعاملين بالتعدين من متعهدين سيتحملها عامر المجالي شخصيا وأن أية أضرار تلحق بقطاع النقل العامل مع الفوسفات ستتحملها شركة مناجم الفوسفات . من جانب أخر حمل الشراري كافة المسئولين في الحكومة المحلية المسؤولية لعدم تدخلهم من أجل حل المشكلة القائمة . في ذات السياق اعتبر الشراري أن إغلاق أبواب الحوار من قبل الشركة وكافة المسئولين المعنيين هو مؤامرة تنفذ ضد مدينة معان وأهلها وهذا الاتهام الذي وجهه الشراري ليس جزافا بل أكدته الحكومة من خلال الغياب الأمني المقصود وما تبعه من فلتان أمني دفع باللصوص وتجار المخدرات التحرك بسهولة لتنفيذ أفعالهم المشينة دون رادع .



عدد المشاهدات : (2369)

تعليقات القراء

محمود الخوالده
الاخ ماجد الشراري رجل ولا كل الرجال يجب علي شركه الفوسفات شكره علي تدخله لعلاقته الجيده مع المواطنين في معان
12-01-2014 07:08 PM
معاني
يا اخوان رواتبهم عالية جدا مقارنة مع موضفي الدولة الا يكفيهم ذلك حيث تجد الامي في هذه الشركة ياخذ اضعاف من يحملون الدرجات العلمية المتقدمة
12-01-2014 06:14 PM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :