الاردن وفنلندا يبحثان تعزيز تعاونهما الاقتصادي


رم - بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف اليوم السبت، مع وزير الإنمائي الدولي الفنلندي بيكا هافيستو، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين وآليات تعزيزها والبناء عليها في المجالات كافة.
وقدم الوزير سيف الشكر لفنلندا على الدعم الانساني للاجئين السوريين في المنطقة، لافتا الى التحديات الاقتصادية الراهنة والتبعات الإنسانية والمالية التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة، ومن ضمنها استضافة أعداد كبيرة من الأشقاء السوريين وأثارها المرتدة على المملكة، والتي أضافت أعباءً إقتصادية وإجتماعية جديدة على الموازنة، وضغوطات على البنية التحتية والخدمات وعلى قطاعات التعليم والصحة والمياه ولا سيما في مناطق الشمال والوسط والمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، معرباً عن أملة بإيجاد السبل الكفيلة لتقوية وتعزيز التعاون مع فنلندا في هذه المجالات.
من جانبه اكد الوزير الفنلندي على عمق العلاقات مع الاردن، مبديا استعداد بلاده للإستمرار في دعم الاردن والمنطقة، في موضوع اللاجئين السوريين.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (1653)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :