"وزير الصناعة يطلع وفد شركات عالمية على فرص الاستثمار في المملكة


رم - قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني ان الأردن تمكن من توفير الظروف المناسبة لكافة المشاريع الاستثمارية والتي من شأنها تحفيز رجال الاعمال على اقامة مشاريعهم في المملكة والاستفادة من الفرص والمجالات المتاحة.
واضاف الحلواني خلال لقائه في الوزارة اليوم الخميس وفدا يمثل عددا من كبريات الشركات العالمية العاملة في قطاع الالبسة ان هناك العديد من المزايا والحوافز الممنوحة للمستثمرين وتوفر المناطق التنموية والصناعية والخاصة التي يوجد فيها البنى التحتية في العديد من مناطق المملكة.
وأشار الوزير الى انه سيتم انشاء عدة مدن صناعية وتنموية جديدة في المحافظات بهدف تعزيز الفرص أمام المستثمرين لاقامة مشاريعهم وبما يرفع معدلات الاستثمار وينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني وزيادة معدلات النمو.
وقال ان الأردن انتهج وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ عدة سنوات سياسة الانفتاح الاقتصادي بهدف تعزيز الشراكة مع مختلف الدول، مشيرا الى اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الاردن على المستويين الثنائي ومتعدد الاطراف ومن ذلك عضوية منظمة التجارة العالمية واتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى والشراكة الاوروبية اضافة الى الاتفاقيات الثنائية الموقعة مع عدة دول عربية واجنبية كالولايات المتحدة وكندا والعراق وغيرها.
واضاف الوزير ان الاردن حقق معدل نمو نسبته 3 بالمائة العام الماضي ونتوقع ان يبلغ 3.5 بالمائة و4.5 بالمائة للعامين المقبلين على التوالي وذلك نتيجة لنجاح الاصلاحات الاقتصادية.
وأكد الحلواني ان الوزارة حريصة على ازالة كافة المعيقات التي تواجه المستثمرين وتذليل الصعوبات وهي تتابع باستمرار واقع الاستثمارات القائمة في المملكة.
وقال ان هناك العديد من مجالات الاستثمار المتاحة وخاصة في القطاع الصناعي وصناعة الألبسة التي تشكل جزءا كبيرا من صادرات المملكة الى الخارج، داعيا وفد الشركات العالمية للاستفادة من هذه الفرص والاستثمار في الاردن.
واشار الى اهتمام الحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص الذي يعتبر محركا أساسيا للنمو الاقتصادي ويساهم بنسبة كبيرة من الناتج المحلي الاجمالي.
وتحدث الوزير في معرض رده على أسئلة أعضاء الوفد عن قوة ومتانة السياسة النقدية في الاردن والتي يقودها باقتدار وتميز البنك المركزي الاردني الذي يعتبر من اهم البنوك المركزية على مستوى المنطقة حيث تقوم السياسة النقدية في احد اركانها على ربط الدينار بالدولار مما كان له فوائد وانعكاسات ايجابية على الاقتصاد الوطني.
ويضم الوفد تجمع شركات سنغافورية وسيرلانكية وهندية وأميركية .
(بترا)



عدد المشاهدات : (1955)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :