معدل التضخم يرتفع 5.6% في 2013


رم - ارتفع معدل التضخم، الذي يقيس التغير في أسعار مواد سلة المستهلك، بنسبة 6ر5 بالمائة في العام 2013، متأثرا بارتفاع أسعار المشتقات النفطية والكهرباء والفواكه والخضروات.

وكان معدل التضخم التراكمي قد ارتفع بنسبة 8ر4 بالمئة للعام 2012.
وقالت دائرة الإحصاءات العامة في تقرير حول أسعار المستهلك أصدرته اليوم الخميس، إن أبرز المجموعات الاستهلاكية التي ارتفعت أسعارها كانت النقل والتي ارتفعت بنسبة 4ر11 بالمائة ومجموعة الوقود والإنارة بنسبة 7ر19 بالمائة ومجموعة الإيجارات بنسبة 5ر4 بالمائة، ومجموعة الخضروات بنسبة 3ر14 بالمائة ومجموعة الفواكه بنسبة 17 بالمائة، في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة التبغ والسجائر بنسبة 5ر8 بالمائة ومجموعة العناية الطبية بنسبة 5ر1 بالمائة، ومجموعة الحبوب ومنتجاتها 1 بالمئة ومجموعة الزيوت والدهون بنسبة 4ر1 بالمائة.
وأشار التقرير إلى ارتفاع متوسط أسعار المستهلك بحوالي 3ر3 بالمائة لشهر كانون الأول (ديسمبر) 2013 مقارنة بالشهر نفسه من العام 2012.
وعلى المستوى الشهري، ارتفع متوسط أسعار المستهلك لشهر كانون الأول (ديسمبر) 2013 بنسبة 8ر0 بالمائة مقارنة مع شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الذي سبقه.-(بترا)



عدد المشاهدات : (1891)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :