النظام السوري يعلن إغلاق حدوده أمام السيارات السعودية


رم - أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، اليوم الأربعاء، منع دخول جميع أنواع السيارات السعودية إلى الأراضي السورية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، فإن وزارة النقل أصدرت، أمس الثلاثاء، قراراً يقضي بمنع دخول جميع أنواع السيارات السعودية إلى الأراضي السورية، وبررت ذلك على أنه يأتي من "مبدأ المعاملة بالمثل".

ونص القرار، بحسب سانا، على منع دخول سيارات النقل الشاحنة المبردة والعادية، وسيارات الركوب الكبيرة والمتوسطة، الباصات والميكروباصات، وسيارات الركوب الصغيرة، والسياحية العمومية السعودية إلى الأراضي السورية اعتباراً من، أمس الثلاثاء، وحتى إشعار آخر.

وأوضحت الوزارة أن القرار جاء بناء على اتفاقية تنظيم عمليات نقل الركاب والبضائع على الطرق البرية بين الحكومتين السورية والسعودية القائمة على مبدأ المعاملة بالمثل.

ولم يتسنّ الحصول على تعليق من السلطات السعودية على قرار وزارة النقل السورية، أو الاطلاع على الاتفاقية التي ذكرتها الوزارة السورية وهل يوجد بالفعل قرار مطبق بمنع السيارات السورية من الدخول إلى المملكة.

ويأتي قرار الوزارة السورية بعد يومين من إعلان منتج سعودي (محمد القحطاني) قرب البدء بإنتاج فيلم سينمائي ضخم باسم "الجحش" يكشف من خلاله "الجانب المرعب والمروع من جرائم النظام السوري الممتد منذ 4 عقود"، وذلك رداً على فيلم "ملك الرمال" الذي تناول سيرة حياة الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية بطريقة سلبية، وأنجزه مؤخراً مخرج مقرّب من النظام السوري وعرض في صالات عرض حكومية في دمشق.

وتوترت العلاقات بين النظام السوري والسعودية منذ اندلاع الثورة السورية مارس/آذار 2011، لموقف السعودية الداعم للمعارضة، حيث يتهم النظام السوري بعد عسكرة الثورة أغسطس/آب 2011، عشرات الدول في العالم بتصدير من يسميهم بـ"الإرهابيين" للقتال ضد قواته، وتعرض وسائل الإعلام الرسمية يومياً عشرات الصور والأخبار تبرز جثث لمقاتلين من جنسيات مختلفة، بينها سعودية، بعد سقوطهم على يد جيش النظام.



عدد المشاهدات : (2225)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :