المملكة تترأس مجلس الأمن اليوم


رم - تبدأ اليوم الأربعاء، المدة الرسمية لترؤس الأردن مجلس الأمن الدولي لمدة شهر، بحسب الدور الأبجدي المتبع، وذلك بعد فوزه بالمقعد غير الدائم في المجلس، حسبما أفادت به متحدثة باسم الخارجية الأردنية.

وفي تصريحات أدلت بها، للصحفيين، أمس الثلاثاء، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأردنية، صباح الرافعي، إن "وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة لن يحضر الجلسة الأولى لمجلس الأمن، لكنه سيرأس إحدى جلسات الشهر المقبل (دون أن توضح من سيمثل بلادها في الجلسة الأولى)".

فيما قال مصدر دبلوماسي في تصريحات صحفية إن "جودة ينوي التوجه إلى نيويورك أواخر الشهر المقبل، للمشاركة في عدد من جلسات مجلس الأمن الخاصة بملفات الشرق الأوسط، والقضايا الاقليمية والدولية".

وكان الأردن حصد في السادس من الشهر الماضي، 178 صوتاً من أصوات الجمعية العامة للأمم المتحدة (193) دولة؛ لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لمدة عامين بعد اعتذار المملكة العربية السعودية عن عدم قبول المقعد، اعتراضاً على ما اعتبرته "فشل المجلس في إنهاء الحرب السورية، وعجزه في التعامل مع قضايا أخرى بالشرق الأوسط".



عدد المشاهدات : (869)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :