تفاصيل مقتل الرائد الاردني الرجوب


رم - قالت السودان الثلاثاء إن المتهمين بقتل الرائد الأردني طلال الرجوب من قوات حفظ السلام في دارفور "لصوص" وليسوا مجموعات مسلحة أو إرهابية.
وقال المدعي العام لجرائم دارفور ياسر أحمد محمد إن السلطات المختصة بولاية جنوب دارفور تمكّنت، الثلاثاء، من القبض على أحد المتهمين في الحادثة بينما لقي آخر مصرعه، وأن الأجهزة الأمنية لازالت تواصل جهدها للقبض على المتهمين الآخرين بعد التعرف إليهم من خلال الاعتراف القضائي الذي سجله المتهم الذي تم القبض عليه.
وأوضح المدعي العام في تصريحات لوكالة الأنباء السودانية أنه من خلال جمع المعلومات تبين أن المتهمين لا يتبعون للحركات المسلحة أو لأي جهة رسمية وإنما هم مجموعة لصوص يسرقون العربات بغرض بيعها وكسب المال.
وقال إن المتهمين يواجهون تهماً تندرج تحت مواد القتل والإرهاب والأسلحة والذخيرة، مؤكداً حرص الدولة على تعقب ومحاسبة كل من يقوم بزعزعة الأمن.
يُذكر أن دورية تابعة لقوات الأمم المتحدة "اليوناميد" في دارفور تحركت من سوق منطقة "قريضة" بولاية جنوب دارفور قاصدة معسكرها هناك، تمت مهاجمتها من قبل أربعة مسلحين يستقلون دراجات نارية، وأطلقوا على قوات اليوناميد النار، ما أدى إلى استشهاد رائد شرطة طلال عبدالمجيد محمود الرجوب (أردني الجنسية)، والعريف شرطة اليوك من دولة السنغال، حيث قامت بعدها قوات نظامية بالمنطقة بتعقب الجناة ونتج عن ذلك وفاة أحدهم وجرح الثاني والذي تم القبض عليه في الحال.






عدد المشاهدات : (4650)

تعليقات القراء

عمر عاكف
حفظا لكرامة الشهيد يجب تغيير العنوان الى ( تفاصيل استشهاد الرجوب ) رحمة الله عليه و من أهل الجنة ان شاء الله
01-01-2014 05:44 PM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :