وزير الاشغال يلتقي المقاولين


رم - عقدت نقابة المقاولين الاردنيين امس لقاء مفتوحا لمنتسبيها مع وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة.
وقال الوزير خلال اللقاء ان موازنة عام 2014 بلغت 140 مليون دينار مقارنة مع 80 مليون دينار للعام الحالي، مشيرا الى ان الموازنة ستوفر سيولة مالية للعديد من المشاريع في قطاع الصحة والتربية والطرق.
وبين الوزير ان عامي 2014/2015 سيشهد بناء انشاء نحو 250 مركزا صحيا وبناء 12 مستشفى واضافات صفية لوزارة التربية بواقع 250 اضافة وبناء 30 مدرسة جديدة.
وقاال هلسة ان الوزارة تنتظر رؤية النقابة فيما يتعلق بالمشاريع التي يتم احالتها على مقاولين اجانب من اجل وضع تعليمات خاصة وتضمين اوراق العطاءات ووثائق تشير الى اولوية المقاول الاردني في تنفيذ الاجزاء التي تقع ضمن امكانيات المقاولين المحليين.
وحول زيارة العراق الاخيرة التي قام بها رئيس الوزراء عبد الله النسور والفريق الوزاري بين هلسة ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رحب بقدوم المقاولين الاردنيين الى العراق مشيرا الى ان الحكومة العراقية ستقدم كل التسهيلات في هذا المجال اضافة الى نيه العراق استكمال طريق بغداد عمان الدولي بالشراكة مع المقاولين الاردنيين اضافة الى اشراكهم في تنفيذ مد انبوب النفط العراقي الى الاردن.
وقدم هلسة شكره للمقاولين على اسهامهم في مواجهة موجة الثلوج الاخيرة، مطلبا النقابة بوضع احصاءية لعدد واماكن تواجد اليات المقاولين للاستفادة منها في حال حدوث اوضاع جوية طارئة.
واكد الوزير على ضرورة عقد لقاء شهري مع المقاولين من اجل التباحث في الامور التي تهم القطاع.
من جهته اكد نقيب المقاولين المهندس احمد الطراونة على الدور الذي تقوم به الوزارة بدعم المقاولين مشيرا الى ان الاعوام الثلاثة الماضية كانت صعبة على قطاع الانشاءات مبينا ان المنحة الخليجية ستساهم في توفير السيولة لتنفيذ المشاريع الرأس مالية والتي ستسهم بتحريك الاقتصاد الوطني من خلال عمل المقاولين الذي يسهم في تحريك نحو 40 قطاعا مساندا.
وحول دور النقابة في مواجهة ازمة الثلوج الاخيرة بين الطراونة ان في الاردن نحو 4600 آلية ثقيلة للقطاع الخاص منها3600 آلية.
واشار الطراونة ان المقاولين والتزما منهم بدورهم الوطني ساهموا خلال ازمة الثلوج الاخيرة في فتح الطرق والمساهمة في مساعدة المواطنين انسجاما مع مسؤليتهم المجتمعية والوطنية.
واستمع الوزير الى مطالب المقاولين والصعوبات التي تواجههم مؤكداحرص الوزارة على تذليل كل العقبات التي تعيق نمو وتطوير قطاع المقاولات.
(بترا)



عدد المشاهدات : (2437)

تعليقات القراء

مقاول
يا رم مابصير اتهام الناس جزافا
31-12-2013 05:59 PM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :