Top Secret


رم -

مسمار

جاكيت الرئيس

مجلس بلدي لإحدى بلديات مركز محافظة في الشمال وافق في جلسة التاسع عشر من الشهر الحالي على صرف مبلغ (750) دينارا بدل شراء «جاكيت مطري وحذاء» ليستخدمها رئيس البلدية أثناء العاصفة الثلجية الماضية علما ان الأخير كان خارج البلاد.

سري للغاية
علمت «رم » من مصادر مطلعة ان قياديا رفيعا في جماعة الإخوان المسلمين غادر الى سويسرا للقاء احد عناصر الإخوان في التنظيم الدولي وقيادي من حركة حماس لبحث موضوع إقامة «استثمارات» لحماس في الأردن بأشرافه شخصيا.


احالات على التقاعد
بدأت جهات في الحكومة تدرس إحالة مئات الموظفين الى التقاعد في مختلف الوزارات بعد تحضير الكشوفات اللازمة ممن بلغت خدمتهم 30 عاما.

جنازة الربيع العربي
اعلن تجمع شباب الولاء للوطن وقائد الوطن عن جنازة الربيع العربي التي تنطلق الجمعة من جامع الحسيني بتجاه ساحة النخيل .

وسيقوم التجمع بحمل كفن الربيع العربي في سيارة دفن الموتى كما سيتقبلوا التعازي وتوزيع التمر والقهوة السادة في الجامع الحسيني .

احالات في الداخلية
رجحت مصادر ان يحيل مجلس الوزراء عددا من المحافظين الى التقاعد من المحافظين الحاليين او ممن سيتم ترفيعهم اضافة الى قائمة تشمل عددا من المتصرفين ومدراء الاقضية ممن بلغوا سن التقاعد.

الملكية الاردنية
أكد المدير العام للملكية الأردنية عامر الحديدي أن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي يمتلك 20.9% من أسهم الشركة.

وأشار خلال حضوره اجتماع اللجنة المالية في النواب برئاسة النائب محمد السعودي إلى أن ممثل ميقاتي في مجلس الإداره هو أبنه ماهر ميقاتي.

وكشف الحديدي ان سبب عدم قدرة الشركة على التطور السريع في ظل ارتفاع الكلف التشغيلية، يعود لعدم دفع رأس مالها منذ تأسيسيها، حتى أن الشركة عندما خصخصت حولت أموالها إلى صندوق التخاصية ولم يستفاد منها لتطوير الشركة.

وأشار إلى أن الشركة لديها 32 طائرة، معظمها مستأجرة، علما بأن الملكية تتجه إلى 60 وجهه في العالم في القارات الأربعة.

من صاحب السيارة الحكومية رقم 5-269
وصلت رم صورة لسيارة حكومية مرسيدس تحمل الرقم 5-269 تقف في كراج مركز كوزمو للتسوق يوم الجمعة الماضية الساعة 9 صباحا :
حيث ان بلاغ رئيس الوزراء يمنع استعمال السيارات الحكومية ايام العطل.

تعيين 10 محافظين في الداخلية
قالت مصادر لـ"رم " ان وزارة الداخلية تنوي تعبئة 10 شواغر لمحافظين في الداخلية شغرت بعد الاقالات الاخيرة التي شملت 8 محافظيــن وشاغر الامين العام السابق المحافظ سعد الوادي المناصير والمحافـــــظ السابق النائب الحالي ثامر الفايز.

تعيين سفراء
قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها صباح امس الاحد تعيين السيد مالك الطوال سفيرا للأردن في البرازيل وتعيين السيد امجد القهيوي سفيرا للاردن في سويسرا.

معلولية
موظفون حكوميون تقارب خدمتهم التقاعدية ( 30 ) عاما راجعوا الجهات الصحية لإصدار تقارير مرضية بهدف الحصول على راتب معلولية عند إحالتهم الى التقاعد في ضوء توجه الحكومة بإحالة كل من بلغت خدمته 30 عاما الى التقاعد.

السيارات الحكومية
علمت «رم « ان لجنة حكومية شكلت لإحصاء عدد وأنواع السيارات وموديلاتها المستخدمة في أجهزة الدولة لا تزال تنتظر المعلومات من عدد كبير من المؤسسات التي لم تستجب لتعاميم صادرة بهذا الشأن.. التعاميم حددت وقتا لهذه المؤسسات لتزويد اللجنة بالبيانات.

قاصر يا .... بيك !!!

يبدو ان احد السادة النواب ، قد قام بالزواج من ثانية و بطريقة ( تحت الطاولة ) !!

و الأهم من ذلك أن ذلك الزواج كان ب ( قاصر ) ، ومن دولة عربية مجاورة ... رم حصلت بدورها على نسخة من عقد الزواج !!


شكوى لمكافحة الفساد ضد بينو
قُدم لمجلس ادارة هيئة مكافة الفساد شكوى بحق رئيسها سميح بينو لمخالفته قانون الهيئة، ومقتضيات المعايير الدولية في النزاهة والشفافية ومقتضيات وظيفته؛ بعد تحفظه على دعوى عرضت على الهيئة، تشتكي من الطريقة التي عُين فيها أمين عمان عقل بلتاجي.

وتقدم بالشكوى الباحث القانوني مؤيد المجالي،وطلب الأخير من مجلس الهيئة نظر شكواه والفصل فيها بمعزل عن رئيس المجلس (المشتكى عليه) لتضارب المصالح.

مسن
] وجدت مديرية التنمية الاجتماعية الزرقاء مسنا هائما على وجهه امس وبعد تشخيص حالته تم إلحاقه بدار الضيافة للمسنين.. مدير التنمية اكد أن إلحاق المسن بدار الضيافة جاء كإجراء أولي لحين البحث عن أسرة ذلك المسن وإعادته إليها.

زيارة مرتقبة
علمت "رم" أن وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي، يزور عمان خلال الأسبوعين المقبلين. الزيارة المرتقبة للوزير العراقي، تأتي بناء على اتفاق مسبق خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي عقدت في بغداد الأسبوع الماضي خلال زيارة رئيس الوزراء عبدالله النسور، ومن المقرر أن تبحث الزيارة في تفاصيل مشروع أنبوب النفط المشترك، المزمع إقامته ليربط العراق بالعقبة.

فائض
الهيئة المستقلة للانتخاب أعادت الى خزينة الدولة مبلغ (200) ألف دينار كفائض في الموازنة.


مليون شجرة
مبادرة «زمزم» تطلق قريبا مبادرة لزراعة مليون «شجرة» في مختلف مناطق المملكة على مدى خمس سنوات.


تعيين قضاة

وزير العدل د. بسام التلهوني نسب للمجلس القضائي بتعيين 60 قاضيا من خريجي المعهد القضائي.

استياء
أثار إصرار النائب ياسين بني ياسين على عدم حضور الصحفيين لجلسة لجنة النزاهة والشفافية النيابية، التي ناقشت أمس قضية "أسهم الضمان الاجتماعي في بنك الاسكان"، استياء الزملاء الصحفيين. النائب بني ياسين أصر على موقفه، رغم تأكيد وزير العمل وزير السياحة والآثار نضال القطامين، ورئيس صندوق الاستثمار في مؤسسة الضمان الاجتماعي وأعضاء اللجنة النيابية، أنه ليس هناك أي مشكلة في حضور الصحفيين للجلسة.

تجارة
فتح عدد من السوريين مكاتب تجارة سيارات في حراج طبربور والوحدات، حيث أصبحوا يتعاملون ببيع وشراء السيارات.

ولعت في وزارة التنمية
وقعت مشادة كلامية بين أحد المدراء في وزارة التنمية الاجتماعية ومندوب ديوان المحاسبة احتجاجا على بنود المكافآت التي تخص المدير في أكثر من قائمة.

عقوبة
رفعت وزارة الداخلية تنسيبا بتغليظ عقوبات الغرامة المالية، على كل من يأوي أي فرد من العمالة الوافدة أو الأجنبية، هذه التعديلات تأتي للحد من ظاهرة العمالة الوافدة والعاملات الهاربات في المنازل.

اعتذروا
اعتذر عدد من نقباء النقابات المهنية عن حضور اللقاء، الذي دعا إليه رئيس الوزراء عبدالله النسور أمس، للحديث عن الطاقة النووية. وعلل رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين عبدالله عبيدات عدم حضوره للقاء، بأن لديه موقفا واضحا من قضية "النووي"، كما كان له موقف سلبي من قضية "ناقل البحرين"، التي وقعتها الحكومة، "دون الرجوع" لرأي النقابات، كما جرت العادة في مختلف القضايا الوطنية.

اعفاءات ضريبية
وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل تستقبلان طلبات الأشخاص الذين يترتب عليهم أرصدة ضريبية متأخرة الدفع ولا يستطيعون دفعها للنظر بها من قبل لجنة التسويات في الوزارة وإصدار القرار اللازم بشأن الإعفاء من الغرامات.

عماد فاخوري

قال مدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري حديث جانبي قبل ايام انه أقام 12 عاما في أمريكا وكانت تنقطع فيها الكهرباء وتغلق الشوارع خلال العواصف الثلجية.

 

واستهجن فاخوري الضجة الاعلامية التي رافقت المنخفض الجوي الذي تسبب باغلاق جميع طرق المملكة وانقطاع التيار الكهربائي في مختلف مناطق المملكة لعدة ايام وعزلها عن العالم الخارجي بدون كهرباء ولا ماء ولا اتصالات في ظل نقص حاد في المواد التموينية والخبز والغاز .

 

تعيين الناصر امام الفساد

تقدم مركز الشفافية الاردني باخبار الى هيئة مكافحة الفساد يتعلق بالخبر المنشور في وكالة رم بتعيين احد الاشخاص في الديوان الملكي الهاشمي بعقد و براتب شهري مقداره ثلاثة الاف دينار اردني بتاريخ 3/11/2013 و من ثم قرر مجلس الوزراء الموافقةعلى احالته على التقاعد اعتبارا من 1/12/2013

اي خلال مدة لا تتجاوز شهر واحد 

 

كان وزيرا

شخصية وطنية كانت قد حملت حقيبة وزارية تعليمية في السابق ، تحولت منذ فترة ليست بعيدة بعد ( طردها ) من المشهد السياسي ، الى الاستثمار في التعليم لكن التجاري.

 

و تقوم شخصيتنا برئاسة منصب فخري في احدى الجامعات ، لكنه دمية يتلاعب بها صاحب المال ( غير المتعلم ) كيفما يشاء و يحركه كدمية وجاهية أمام المجتمع كنوع من ( البريستيج ) !!

 

و نحن نقول لمعاليه ... اما ان تحفظ ما بقي لوجهك من ماء ، او فليُسقط التاريخ اسمك من قائمة وزراء التعليم ...

 

100 الف دينار

قامت الأمانة العامة في مجلس النواب بتوزيع مخالفات السير التي سجلت من قبل إدارة السير بحق مركبات النواب، وبلغ مجموع تلك المخالفات نحو 100 الف دينار، كان سببها في أغلب الأحيان السرعة الزائدة، خاصة على طريق المطار، ومخالفات التقطتها الكاميرا بشكل متكرر.

 

تنقلات في وزارة الخارجية

علمت "رم" أن من المرجح أن تصدر مطلع الأسبوع المقبل قائمة تنقلات في وزارة الخارجية، تشمل عددا كبيرا من الدبلوماسيين، من وإلى مركز الوزارة.

 

فتح ملف فساد

علمت "رم" أن جهة رسمية معنية بمحاربة الفساد بصدد فتح ملف عطاء مشروع إعادة تأهيل ساحة الملك فيصل في وسط البلد، والذي تبين وجود "عيوب كثيرة" فيه، كانت كشفتها العاصفة الثلجية الأخيرة.

 

ممنوع

الحكومة منعت استيراد ألعاب الفيديو التي تعمل على أجهزة «بلي ستشن 3» لاحتوائها مناظر إباحية.. الألعاب هي ( GTAIV).

 

تجاوزات في لجنة شريان الحياة

علمت «رم» ان هناك تجاوزات مالية في لجنة شريان الحياة النقابية تمثلت بشراء كاميرا تلفزيونية بملبغ مالي كبير من محطة فضائية محلية مقربة منها بهدف « تنفيع» الاخيرة فضلا عن بيع «الباخرة» التي تمتلكها اللجنة لاحد ابناء قطاع غزة بخسارة مالية تقدر بـ ( 300) الف دينار

 




عدد المشاهدات : (7801)

تعليقات القراء

ابو السعود
0000000000
31-12-2013 09:41 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :