250 ألف أسطوانة غاز رفضت المواصفات دخولها


رم -
أكد مدير عام المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن أن وقف إدخال 250 ألف اسطوانة غاز لأسواق المملكة جاء لعدم مطابقتها للمواصفات الفنية للأسطوانة "التي لا يمكن التهاون بأي بند منها، لخطورة النتائج المترتبة على أي خلل في الاسطوانة".
وقال إن الفحص الأولي في المختبرات المختصة في المملكة أثبت خللا في طريقة اللحام التي تربط جزئي الاسطوانة من المنتصف، وفي اللحام عند منطقة المحبس.
وبين أن الفصح أثبت أن اللجام متقن من الخارج، لكنه غير مطابق للمواصفات من الداخل "وهذا ظهر في 12 اسطوانة من عينة مكونة من 13 اسطوانة" وهذا أمر لا يمكن التهاون فيه".
ولفت إلى أن خبيرا من المواصفات أجرى، ضمن لجنة فنية بالتعاون مع مصفاة البترول الاردنية، تقيما للإجراءات الفنية لعمل المصنع وأثبتت كفاءته على العمل، وهذا لا يعني بالضرورة جودة الانتاج.
وقال إن محاولات عديدة جرت للضغط لإدخال الاسطوانات للسوق المحلية، بحجة الحاجة الماسة لها في فصل الشتاء، وبناء على تقييم خبير دولي لإجراءات الفحص الفنية التي اجرتها مؤسسات عالمية من قبل المستورد، مصفاة البترول الاردنية، "الا اننا ثبتنا على موقفنا بعدم ادخال الاسطوانات لعيبها المصنعي وعدم مطابقتها لبنود المواصفات الخمسة الخاصة بالأسطوانات".
ولفت إلى ان المواصفات أرسلت عينات من الاسطوانات إلى أفضل شركتين في فحص المواصفات دوليا، الأولى المانية والثانية بريطانية، واثبتت نتائج الفحوصات العيب المصنعي في الاسطوانات.
وأكد أن المواصفات أعادت تصدير حوالي 5ر6 مليون صمام لاسطوانات الغاز مخالفة للمواصفات، وأن المواصفات لن تسمح بدخول أي اسطوانة قد تشكل خطرا على المواطنين.
 
(بترا)



عدد المشاهدات : (2709)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :