ودارت الأيام


يقولون إن نسب البطالة قد وصلت الى أرقام قياسية في الولايات المتحّدة ، وان الشباب الأمريكي بدأ يصيع في الشوارع بعد ان تم تسريحه من عمله، وثمّة مشاجرات يومية تندلع بين الآباء وأبنائهم وشتائم ثقيلة ،من عيار دوك هالداشر ..وتلفظ هكذا بالانجليزي: dashir dook had- ..

***

بما أن اقتصادنا قوي ومتين - بعون الله- لذا أتخيل المشهد بعد شهور كالآتي: طابور طويل على سفارتنا في واشنطن ، شباب أمريكي ببشرات مختلفة يحملون أوراقاً ثبوتية وشهادات مصدّقة وكشوف بنكية ويقفون بريبة وأمل لحين تقدّم الطابور خطوة واحدة ،ينادي شرطي من طاقة صغيرة في بوابة سوداء ضخمة جون السمايثة ..يهرول جون السمايثة / نسبة الى آل سميث ويتقدّم الطابور خطوة..يهمس مايكل الجوارجه بإذن زميله بيتر قائلاً: والله ما بدّي أهاجر..لولا ما قردنّي الحجّي ..

فيرد بيتر: اذا تيسّرت وفيزت لنا السفارة الأردنية. بتحلق للحجي و بتعيش لورد هناك..فيسأل مايكل من جديد: في شغل هناك بالأردن ؟..يرد بيتر بثقة: معامل البلوك زي الرز!! ..تزيد شهية مايكل الجوارجه في الحديث عن الهجرة الينا فيسأله : بأي ولاية عايش ابن خالتك دونالد ..فيرد الآخر وهو يطفىء السيجارة بعلبة الكولا بولاية أم القطين ..

ثم يطل الشرطي برأسه من جديد وينادي اليكس بني باول ..يهرول الشاب ثم يتقدّم الطابور خطوة..يسأله الشرطي قبل الدخول شو بقرب لك معالي كولن باول ..فيرد الصبي جوز خالتي ثم يمضي الى الكاونتر رقم 1 ..دقائق و تفتح البوابة ويصدر منها صريراً حاداً، ثم يخرج اليكس بني باول يبحث بين الواقفين عن فراطة دولار / يبدو ان الشباب لم يقصّروا بالتنكيد عليه كالعادة..

***

ترى كيف ستكون المقابلة في الداخل: بعد التأكّد من شهادات المتقدّم ،وكشف حسابه في البنك ، وتحصيله في هوشه معتمده على أكثر من 700 علامة فارقه بوجهه ..وإلمامه التام بكافة قوانين وأنظمة المجاحرة في الأردن ، والتأكد من اجادته بالعمل على البرامج التالية إكسر وونطوز .. تتم مقابلته شفهياً من قبل السيرجنت طايل، شو معني المصطلحات التالية : مدحمس، مطعمز، هبَدَ، دحبر، فعفط..ثم يطلب من مقدّم الطلب أن يهيجن فقرة لا تزيد عن خمسة سطور ليتأكد من سلامة لغته..وبعدها تجمع أوراقه في ملف ويعطي ورقة مراجعة بعد60 يوماً..

***

الله كريم ،أن تدرو الأيام ويقع جورج الدبليو - ما غيره- بين يدي في إحدى معاطات الجاج..

[email protected]

 




عدد المشاهدات : (2509)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :