(قحّة) اقتصادية


اضطجع على يمينه.. فور قيام المذيعة بالترحيب بأحد الخبراء الاقتصاديين الكبار، والبدء بسؤاله عن أسباب الأزمة الاقتصادية العالمية،ومدى نجاح خطة أوباما في التخفيف من هذه الأزمة..ونتيجة هذه الأسئلة الطويلة والثقيلة والتي يعجز ''اوباما'' نفسه بالاجابة عنها ، مد أبو يحيى رجليه على طول الفرشة وكأنه ''أرخى'' اهتمامه تماماً ، أو أنه في طريقه ''للفسحلة'' الفكرية..

تنحنح الضيف كعادة المحللين الكبار وشكر المذيعة على الاستضافة ثم قال: ''في الحقيقة..''...عندها أشعل أبو يحيى سيجارة على عجل ثم ''طجّ'' الولاّعة على ظهر ''باكيت'' السجائر غضباً، متسائلاً بينه وبين نفسه لماذا يمهّد الاقتصاديون والساسة في كلامهم بعبارة ''في الحقيقة'' وهم أبعد الناس عنها؟؟..ثم سرح قليلاً بكلام المحلل، وبالسرد التاريخي لانهيار الاقتصاد وعلاقة ذلك بتسهيلات العقار الأمريكي، وعلاقة ذلك بسياسة الجمهوريين..جازماً هذا الاقتصادي الكبير أنه كان بالإمكان تلافي الأزمة لو تمت استشارة اقتصاديين أكفاء ''شرواه''.

وعندما سألت المذيعة الضيف عن تأثير الأزمة العالمية على الاقتصاد المحلّي.. وبدأ الضيف بهزّ رأسه نافياً.. ضبط ابو يحيى التلفاز على وضعية ''صامته''..ثم التفت إلى أم يحيى وهي تقوم ''بتزييت'' الصوبة سائلاً: أبو يحيى:هسّع ''القحّة'' عادة قديش بتقعد!.

أم يحيى: اذا بدون دواء اسبوع ،واذا بدوا عشرة ايام...لويش بتسأل؟.

أبو يحيى: شايفه هاظ الزلمة الي بحكي بالتلفزيون؟؟!!! أم يحيى : ماله؟.

أبو يحيى: ، حكيه زي دوا ''القحّة'' ، أخذت فيه ولا ما أخذت فيه ، ''الأزمة'' بتروح لحالها.

 

[email protected]


 




عدد المشاهدات : (1387)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :