ربيع عربي في رومانيا



رم - مقالات

يوسف غيشان
 
الربيع العربي يزهر في رومانيا ..هل سمعتم بالخبر ....... نعم يا سادة يا كرام، فلم نعد نستورد الخرفان من رومانيا فقط ، بل صدرنا لهم ربيعنا العربي بكامل عنفوانه، وها هي الجماهير الرومانية ن التي نحسدها لأنها تأكل اللحم الروماني بلديا، هال هي تخرج عن بكرة ابيها وأمها الى الشوارع.

فقد قدم الدكتور رائد عرفات ، أمين عام وزارة الصحة الرومانية استقالته، أكثر من مرة ،حتى الان، احتجاجا على مشروع قانون لخصخصة القطاع الطبي والصحي في رومانيا.....طبعا الرجل عربي، كما هو واضح من الإسم، لكنه يحمل الجنسية الرومانية التي اوصلته الى منصب الأمين العام، لكن أن يقدم استقالته؟؟؟؟؟ هذا نادر جدا عند المسؤول العربي ، يبدو أن والدته رومانية.

وقد اجتاحت المظاهرات العارمة رومانيا يوم الجمعة ، حيث يحمل المتظاهرون لافتات تطالب برحيل الرئيس الروماني ترايان باسيسكو، ويربوا تكون ترجمتها:»إرحل يعني ارحل «، وإذا استمرت المظاهرات وطالت نتيجة تعنت الرئيس ترايان(وهذا ما نتمناه حتى لا يخنث الهرج)....فقد نقرأ شعارات مثل:

- إرحل ، مراتي وحشتني .... متزوج من عشرين يوم.

وربما تصل النغاشة الرومانية الى ما ترجمته بالمصرية الفصحى:

-طب خليك إنته ..واحنا بنمشي.

وإذا وصلت الأمور الى حد استقالة الريس ، ربما نجد من يقول:

-أرجع يا ريس ...احنا بنهزر معاك(الكاميرا الخفية).

اذا ..أخيرا وفي ظل حكم الجماهير العربية وجدنا من ما نصدره الى اوروبا، بدل أن نبقى مستهلكين الى الأبد.







عدد المشاهدات : (3471)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :