شكوى من ضعف ضخ المياه فـي بلدة بريقا


رم -

رم - الراي  - حسين الشرعة

تزداد معاناة قاطنو الحي الغربي في بلدة بريقا (20 كلم غرب مدينة المفرق ) بسبب عدم وصول المياه الى منازلهم وعددها (30) منزلا رغم اشتراكهم بالشبكة الامر الذي يضطرهم الى شراء المياه من اصحاب الصهاريج الخاصة وبكلفة لا تتناسب وقدرتهم الشرائية خصوصا وانهم من ذوي الدخول المحدودة والمتدنية.
وقال مواطنون من الحي ان المشكلة تكمن في ضعف الضخ الذي لا يتناسب والمنطقة المرتفعة التي يقطنوها من جهة واهتراء اجزاء كبيرة من الشبكة بما يزيد من فاقد المياه من جهة اخرى لافتين الى المراجعات لمتكررة للمسؤولين لحل مشكلتهم غير ان تلك المراجعات لم تفض الى نتيجة ايجابية على حد تعبيرهم.
وقالوا اننا نعاني من عدم وصول المياه الى منازلنا منذ ما يزيد عن شهرين ما يدفعنا الى التزود بالمياه بواسطة الصهاريج والتي تعتبر ذات كلفة عالية مقارنة بمداخيلنا الشهرية مطالبين مديرية مياه المفرق اجراء دراسة ميدانية للحي واتخاذ الاجراءات الكفيلة بايجاد حلول جذرية للمشكلة كما طالبوا بفصلهم عن خط ال (24) انش والذي يغذي محافظة اربد من خلال استحداث خط ناقل آخر للمنطقة.
مصادر من بلدية الباسلية والتي تتبع لها منطقة بريقا اكدت ما ذهب اليه المواطنون مشيرة في هذا السياق الى ان البلدية ستقوم بالتنسيق مع الحاكم الاداري وادارة مياه المفرق لحل مشكلة القاطنين في الحي الغربي.
وقالت انه ولحين التغلب على المشكلة ، يتوجب على مديرية المياه تزويد الاهالي باحتياجاتهم من خلال الصهاريج التابعة لها للتخفيف من معاناتهم لا سيما وانهم من ذوي الدخول المحدودة.
من جهته قال مدير ادارة مياه محافظة المفرق المهندس عاطف الزعبي ان السلطة ستقوم بمتابعة شكاوي المواطنين في بلدة بريقا خلال فترة تزودهم بالمياه حسب البرنامج المعد من المديرية ليصار الى معالجة الخلل اذا ما وجد.
ولفت الزعبي الى انه وحال توافر اشتراطات تتعلق بنقص المياه لدى المواطنين فان كوادر السلطة ستعمل على ايجاد حلول جذرية وناجعة لها مشيرا في ذات الوقت الى انه سيصار الى تزويد المواطنين بالمياه بواسطة الصهاريج الخاصة بالمديرية خلال فترة عدم وصول المياه لمنازلهم.
 




عدد المشاهدات : (21051)

تعليقات القراء

جهاد الزغول العنجراوي الامارات
توصيه خاصه الى جميع الاهل بالاردن الحبيب بعدم هدر المياه والمحفاظه عليه وتوفير المياه لجميع المواطين
16-04-2010 12:00 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :