رئيس بلدية الكرك يوقف الاجازات المرضية و العمال يعلنون أضرابا مفتوحا عن العمل


رم -

رم - الكرك

سطر رئيس بلدية الكرك أحمد الضمور تعميما وزعه داخل أروقة البلدية و على موظفيها يؤكد به أن يرفض منح أي موظف في البلدية أجازة مرضية مهما كانت الاسباب ، وفور أعلان التعميم رفض الضمور منح أحد الموظفين أجازة مرضية رغم أن حصل عليها من طبيب مختص في مستشفى الكرك الحكومي بغية أجراء عملية طبية لازالة ورم في صدره ، وفق لما رواه الموظف لسرايا فانه سيلجأ للقضاء أحتجاجا على قرار رئيس البلدية الذي وصفه قانيون اتصلت بهم سرايا بانه يتعارض مع قانون العمل الاردني الذي يمنح العامل أجازة مرضية سنوية بنحو 14 يوما ، قابلة للزيادة في حال كانت الحالة المرضية للعامل تستعدي دخوله المستشفى و المبيت به .

 ورغم محاولة عدد من القانونين في البلدية التدخل لدى رئيسها لتوضيح الابعاد غير القانونية للتعميمه الا أنه رفض المناقشة في الموضوع و أصر على موقفه و أكد أنه سيستمر به دون عودة ضارلا بعرض الحائط تطبيق القانون وحقوق عمال البلدية الذين يقدر عددهم بنحو 500 عامل . تطرف الرئيس ، أبرز حراكا داخل البلدية يقوده عدد من الموظفين الذين يعتزمون أعلان أضراب مفتوح عن العمل لحين أن يتراجع عن قراره السابق ، وبحسبما علمت سرايا فان الموظفين بدوء بجمع التواقيع أستعدادا للاضراب المفتوح عن العمل علما أن 200 عامل من ضمن المضربين يعملون في قطاع الخدمات والنظافة في البلدية .




عدد المشاهدات : (16399)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :