سعر غرام الذهب يتراجع 50 قرشا


رم -
رم- انخفضت أسعار الذهب في البورصات العالمية قرابة 25 دولارا للأونصة في تعاملات أمس مقارنة باليوم الذي سبقه.
وقال نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح إن "أسعار الذهب تراجعت في تعاملات أمس عن تعاملات أول من أمس قرابة 25 دولارا أو ما يعادل 50 قرشا للغرام".
وبلغ سعر الأونصة أمس 1407 دولارات مقارنة مع 1432 دولارا أول من أمس.
وأرجع امسيح أسباب ارتفاع أسعار الأونصة في تعاملات يوم الأربعاء الماضي إلى ترجيح إعلان أميركا وحلفائها توجيه هجوم محدود على سورية.
ورجح امسيح أن يشهد المعدن النفيس تراجعا في أسعاره في حال تم تنفيذ الهجوم على سورية مثل ما حدث وقت حرب الخليج الأولى إذ ارتفع الذهب في ظل تواتر الأنباء عن الهجوم ثم تراجع سعر الأونصة قرابة 100 دولار بعد تنفيذ الهجوم بعدة أيام.
كما رجح امسيح تراجع أسعار الذهب قرابة 50 دولارا للاونصة حسب الظروف التي ستحدث في سورية.
وأكد امسيح أن الإقبال على الذهب شهد طلبا قويا من قبل المستثمرين باعتباره أكثر المعادن والعملات امانا. 
وعلى الصعيد المحلي أشار امسيح إلى أن الطلب على المعدن الاصفر ما يزال ضعيفا لغايات الاستثمار والادخار بالاضافة الى غايات الزينة جراء ثبات اسعاره ضمن مستويات مرتفعة.
وسجلت اسعار الذهب في السوق المحلية بعد تراجع سعر الغرام الواحد 50 قرشا في تعاملات يوم أمس عن اليوم الذي سبقه إذ بلغ غرام 24 سعر 32.8 دينار وبلغ غرام 21 سعر 28.3 دينار وسجل غرام 18 سعر 24.25 دينار وبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7 غرامات 202 دينار وبلغ سعر الليرة الانجليزي التي تزن 8 غرامات قرابة 230 دينارا.
وسجل أدنى سعر للذهب منذ بداية العام الحالي وحتى يوم أمس قرابة 1180 دولارا للاونصة في تعاملات يوم الجمعة المصادف 28 من شهر حزيران (يونيو) الماضي وهو أدنى سعر سجله الذهب على الاطلاق منذ العام 2008، وسجلت الاونصة أعلى سعر لها خلال الفترة ذاتها من العام الحالي قرابة 1600 دولار.
وسجل الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق خلال العام 2011 في شهر أيلول (سبتمبر) حين لامس مستوى 1922 دولارا للأونصة.
وحسب تقارير دولية تراجع الذهب في التعاملات الآسيوية يوم أمس بعد خمس جلسات متتالية من المكاسب لكنه يبقى غير بعيد عن أعلى مستوى له منذ منتصف أيار (مايو) الماضي.الغد



عدد المشاهدات : (637)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :