مؤشر البورصة يتجاوز جني الارباح ويرتفع 1,7 بالمائة


رم -

رم - الأردن اليــــــــــــــــوم

تجاوز مؤشر بورصة عمان اليوم الضغوطات التي نتجت عن عمليات جني الارباح التي استهدفت الشركات التي حققت ارتفاعات مجزية خلال اخر ثلاثة ايام تداول، وقاوم بدعم من الشركات القيادية.

وكانت اسهم البنوك في القطاع المالي اكثر الاسهم التي تعرضت الى عمليات جني ارباح اضافة الى اسهم شركات الخدمات المالية.

وقال محلل الاستثمار في مجموعة الاهلي للاستثمارات البنكية مراد عادل ان السوق ابدت مقاومة شديدة بدعم من الطلب على اسهم شركات التعدين خاصة الفوسفات الاردنية والبوتاس العربية.

واشار الى ان المؤشر العام ارتد من اعمق نقطة وصلها مستفيدا من المقاومة التي اظهرتها الاسهم بشكل عام.

وانخفض المؤشر العام الى اقل نقطة في عمر الجلسة الى 3273 نقطة ،عاد عند الاغلاق الى مستوى 3318 نقطة بارتفاع نسبته 1,2 بالمائة.

وبحسب بيانات موقع بورصة عمان فقد بلغ عدد الشركات الرابحة 101 شركة والخاسرة 68 شركة في تداولات نشطة وصل معها حجم التداول الى 45 مليون دينار استهدفت 17,4 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 14312 عقدا.

وكانت الفنادق والسياحة في مقدمة الشركات الرابحة تبعها الخزف الاردنية والعرب للتامين ودارات العقارية والفاتحون العرب، فيما كانت المركز العربي الدوائي في مقدمة الشركات الخاسرة تبعها شيركو والشرق العربي للتامين وشرق اوسط دوائية وجوايكو.

وجاءت شركة الفوسفات في مقدمة الشركات الانشط من حيث حجم التداول بقيمة 6,7 مليون دينار والبنك العربي بقيمة 5,2 مليون دينار وحديد الاردن 2,9 مليون دينار والكهرباء الاردنية 2,1 مليون دينار وعرب كورب 1,8 مليون دينار.




عدد المشاهدات : (7571)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :