اسرار واخبار واشاعات ..


رم -

                                

رم - نضال الفراعنه

الامير علي ... خيط العشق الهاشمي

القدس مهبط عشق الهاشميين ومسرى جدهم النبي الامين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .. الاسبوع الماضي كان سمو الامير علي بن الحسين وقد تشرف في زيارة المسجد الاقصى مؤكدا خيط العشق الذي يربط الاردن بفلسطين .. الرئيس الفلسطيني قلد سمو الامير المحبوب وسام القدس.

الفايز وجاهة العبابيد

يقال ان جاهة كبرى يجري التحضير لها الان ستضم نخبة من كبار الشيوخ والمسؤولين من عشائر العبابيد المحترمة ستتجه الى مضارب قبيلة الفايز لطلب لفته معهودة زاخره بالتسامح والنخوة في الطلب منهم مكرمه يسجلها الوزير المحترم عيد الفايز في اسقاط الحق الشخصي عن النائب الاسبق الدكتور احمد عويدي العبادي .. المعلومات تشير بأن الجاهة ستشرب قهوتها والمعدة فوق نيران قبيلة الفايز الكرام التي لا تنطفىء.

مفلح الرحيمي .. بالتخصص

رئىس اللجنة المالية في مجلس النواب »بالتخصص« النائب المخضرم مفلح الرحيمي اثبت ابداعاته ومهنيته المرتفعة وامانته على مصالح الوطن في الانجازات المتتالية للجنة على مدار (14) عاما كان الرحيمي طيلتها عضوا فيها والان رئيسا وامينا عليها .. باستحقاق وجداره.

عامر البشير .. مهندس الامانة

عامر البشير "المهندس" في عمله, انتمائه, "اخلاقه" هو الامين بصدقه وصبره وحرصه على مساعدة الجميع نقول هذا ليس بغريب عن "نشمي" تربى في بيت الوزير الشهيد محمد البشير .. ومن خلف ما مات وهو حامل رسالة والده.

الوزير الحكيم

وزير الداخلية استطاع بحكمته وبهدوء اخماد نار الفتنة ما بين عشيرتين لهم كل الاحترام في محافظة الزرقاء.
الوزير الفايز استدعى رموز العشيرتين الى مكتبه ووضع بين ايديهم مصلحة البلد وامنه واجبرهم على المصالحه من خلال الضغط على افراد عشائرهم ان يوقعوا صك صلح عشائري في مكتب محافظ الزرقاء وكانت جهوده وجهود نشامى المخابرات العامة والاجهزة الامنية بنزع فتيل الازمة وهذا ان دل على شيء يدل على الانتماء للوطن وقيادته الحكيمة.

القضاة والهنداوي .. مستشارين

بعد حملة من الاجراءات الادارية  داخل اروقة وزارة الصناعة والتجارة ومنها الغاء بعض الدوائر.
فان قرارا سيصدر ويقضي بتعيين عريب القضاه وباسل الهنداوي بوظيفة مستشار بالوزارة بعد الغاء دوائرهم.


محافظ اربد ... شعبي

باختصار ... محافظ اربد علي الفايز .. مسؤول شعبي وميداني .. يسمع للصغير قبل الكبير .. صاحب نخوه, يساعد الجميع بما يسمح به القانون ..
هذه الصفات وغيرها جعل شعبية الفايز تسجل ارقاما قياسيه في المحافظة .. احد الظرفاء علق قائلا:
لو ان الفايز خاض الانتخابات النيابية المقبلة في اربد فانه سيحصل على اصوات تفوق كثيرا, ما حصل عليه بعض النواب.

الصرايره .. عبادي

للعلم مدير عام الجمارك الجديد قاسم الصرايره من عشائر العبابيد الكريمة وليس من مدينة الكرك .. مجرد معلومة!

الوزير والنميمة

وزير خدماتي في حكومة الرئيس الذهبي هاجم شخصية نيابية كبيرة على اثر انتخابات لجان مجلس النواب الاخيرة امام نواب وفي جلسات خاصة ليخلق ازمة ما بين الحكومة وكتلة التيار التي يتزعمها رئيس الاغلبية النيابية الباشا عبدالهادي المجالي.
اكيد اجندة الوزير تغيرت مع الانتخابات الاخيرة للجان وهذا ليس بصالح الحكومة التي يحاول الرئيس الذهبي ووزير داخليته الانفتاح والتعاون مع البرلمان اكثر.

التعديل بعد العيد

يقال ومن مصادر اكيده ان التعديل الوزاري لن يكون قبل عيد الاضحى المبارك ولن يكون قبل اقرار الموازنة العامة للدولة من قبل مجلس الامة ويقال ان مشروع الموازنة لن يخرج من اللجنة المالية قبل عشرين يوما وذلك للاستماع ومحاورة مسؤولين وخبراء اقتصاديين ومن ثم مناقشته تحت قبة البرلمان والتصويت عليه ومن ثم تحويله الى الاعيان لاقراره.

الامين العام .. سندباد

امين عام وزارة البيئة مدمن على السفر مثل السندباد في كل البلاد!
واضف الى الشعر بيتا ... ان ذات الامين يوصد ابواب برجه العاجي .. ونقصد مكتبه.
وكالة رم .. علمت وعلى اثر ذلك ان احد اعضاء مجلس النواب سيوجه سؤالا لوزير البيئة يستفسر منه عن قيمة مياومات امين الوزارة والسفريات الكثيرة التي يقوم بها على نفقة الحكومة.

اقتراب العين من هدبها

زيارة وزير الداخلية عيد الفايز الى كشك ابو علي وسط البلد والتجول في وسط المدينة وازقتها القديمة لم يعلم بها محافظ العاصمة او نائبه او حتى رئىس المركز الامني للمدينة, لان الوزير الفايز اراد ان يستمع عن كثب هموم المواطن كمواطن مثلهم وليس كمسؤول.
الوزير تجول في المدينة بحدود الثلاث ساعات استمع للمواطنين عن همومهم وظروف حياتهم ولبى بعض طلباتهم على الفور.
نتمنى ان يقتدي بعض المسؤولين برئىس الحكومة ووزير داخليته.

لم يستقل

يقال ان النائب المحترم محمد ابو هديب لم يقم بتقديم استقالته من كتلة التيار التي يتزعمها الباشا عبدالهادي المجالي.

*علمت رم ومن مصادر مطلعه موثوقه انه تم زيادة رواتب اعضاء مجلس الاعيان الف دينار شهريا ومنح جميع الاعيان اعفاء جمركي لكل عين..واعفاء من الرسوم عن كل سيارة ....

*اقام رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي عشاء في مزرعته في الغور تكريما لنواب كتلة التيار وقد حضر جميع نواب الكتلة دون استثناء وقد ساد العشاء جو من التماسك والمحبه بين الجميع واتفقو ان يكونو جميعا صوتا واحدا في سبيل خدمة الوطن...

 




عدد المشاهدات : (5894)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :