الحكومة تقرر زيادة رواتب الاعيان بمقدار 1000 دينار واعفاء سياراتهم من الجمارك !!


رم -

رم - الملحليات

قرر مجلس الوزراء الموافقة على اعفاء سيارات اعضاء مجلس الاعيان البالغ عددهم 55 عضوا من الرسوم الجمركية والضريبة العامة والخاصة على المبيعات وزيادة رواتبهم بمقدار 1000 دينار شهريا كمبلغ مقطوع.

وتضمن القرار الذي اقره مجلس الوزراء مؤخرا الاعفاء لعضو مجلس الاعيان بصفته الشخصية ولمرة واحدة فقط وان يتم تنظيم بيان جمركي وضع الاستهلاك للسيارة المعفاة على ان لا تزيد سعة المحرك عن 3750 سي سي ليتساوى اعضاء مجلس الامة بشقيه النواب والاعيان.

وجاء في صحيفة "العرب اليوم" الذي نقلت الخبر ان مجلس الوزراء اشترط ان لا يكون العين قد استفاد من اعفاء سيارة من اي جهة كانت وان يتم منحه اعفاء بنسبة 50 بالمئة في حال انه استفاد من اعفاء اخر.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في جلسة سابقة على منح اعضاء مجلس النواب اعفاء سياراتهم من الرسوم الجمركية والضريبة العامة والخاصة على المبيعات بالشروط نفسها سابقة الذكر.

يشار الى ان الحزب كان قد رفض اعفاء سيارات النواب من الجمارك وتخصيص تأشيرات حج لكل منهم.،واعتبر في تصريح للناطق الاعلامي بان الاعطيات الحكومية شكل من اشكال الرشا وتخالف منطق العدل بين المواطنين ومن شأنها التأثير على استقلالية المجلس

وقال رحيل الغرايبة ان السلطة التنفيذية "لطالما استغلت مثل العطايا لاحكام سيطرتها على مجلس النواب وتوجيه تشريعاته"،منوها الى ان هذه العطايا الحكومية تأتي في الوقت الذي "يتدني مستوى المعيشة للمواطنين الاردنيين في ظل الارتفاعات المتلاحقة لاسعار السلع والخدمات" .

وذكر ان المستوى القيادي في الحركة الاسلامية اتخذ قرارا يقضي بعدم استفادة نواب الحزب من هذه الامتيازات "انسجاما مع الموقف المبدئي للحركة الاسلامية الرافض لكل اشكال الاساليب الملتوية خارج القانون والتي تستخدم الرشا للتمييز بين المواطنين".

وتابع"يجب ان يكون ممثلوا الشعب قدوة في الحفاظ على المال العام ورعاية العدل وتكافؤ الفرص والتمسك بسيادة القانون ورفض الاستثناءات والحرص على استقلالية قرارهم"




عدد المشاهدات : (3679)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :