غياب النظافة يسبب مكاره صحية في الشونة الجنوبية


رم -

 رم - اسماء رجا – الشبكة الاردنية للاخبار
 
مكاره صحية عديدة يعاني منها سكان الشونة الجنوبية ، فاصحاب باصات وسرافيس في مجمع  باصات الشونة  -الكرامة  اشتكوا  من وجود مكرهه صحية في الوادي الذي يقع بجانب المجمع ،مما يشكل مصدر ازعاج للمواطنين جراء انتشار الذباب والحشرات  ، وانتشار رائحة كريهة لا يستطيع تحملها الركاب ، بالاضافة للمنظر غير الحضاري في هذه المنطقة ، فالعديد من المحلات  التجارية القريبة من هذا الوادي تقوم بالقاء نفاياتها هناك .
والمتسبب الرئيسي بهذه المكرهة وبحسب ابو منير وهو سائق احدى الحافلات على خط الكرامة – الشونة هو اصحاب الملاحم الذين يقومون بالقاء نفايات الملاحم يوميا في هذا الوادي  ويضيف "انا سائق على هذا الخط منذ 15 سنة ، وفي كل سنة تزداد الروائح الكريهة خلال الصيف ، وهناك تقصير من جميع المسؤولين ، بامكان البلدية ان تضع حاويات لاصحاب المحلات التجارية ،وتقوم سيارة النظافة في البلدية بتنظيفها باستمرار من النفايات ".

وفي الجهة المقابلة من مجمع باصات الشونة – الكرامه يقع مسلخ الشونة والذي يقوم العاملون فيه  بالقاء فضلات المسلخ في الجزء الاخر من الوادي مما يزيد الامر سوءا، ويسمح بانتشار الامراض،فيما رفض بعض  العاملين في هذا المسلخ التعليق على القاء النفايات في الوادي  .

ويشير ابو رمزي احد سكان الشونة  الى المكاره الصحية التي يسببها مسلخ الشونة " مسلخ الشونة غير صالح اصلا للاستعمال ، والعاملون به يوميا يقوموا بالقاء النفايات في الوادي القريب من المسلخ ، وهذا شكل مكرهه صحية فالقوارض والذباب موجودة بشكل كبير جدا ، هذه المشاهد تؤثر على سمعة المنطقة السياحية ".

وعلى الرغم من نقل شكوى المكرهه الصحية لرئيس بلدية الشونة الجنوبية  الا انها  لم تتحرك  لحل هذه المشكلة . وهذا ما اشار اليه احد المواطنين " نقلت المشكلة لرئيس بلدية الشونة ، الا انه رد قائلا " هكذا وضع الشونة ".
 
و في وسط منطقة الشونة وعلى الجهة اليمنى من الطريق المؤدي الى جسر الملك حسين يوجد تجمع للعديد من حاويات النفايات ، والتي عادة ما تكون مليئة بالنفايات وتنتشر النفايات في المكان ، مما يجعلها مصدر دائم للحشرات والذباب .

فيما يعلق محمد العدوان رئيس بلدية الشونة الجنوبية  على وجود هذه المكاره الصحية في منطقة الشونة الجنوبية بقوله:"بالنسبة لحاويات النفايات الموجودة بجانب  الطريق المؤدي لجسر الملك حسين لا نستطيع وضعها في مكان اخر كونها قريبة من المحلات الموجودة في سوق الشونة ، والحاويات ان كانت مليئة فكل ربع ساعة تقوم سيارة النظافة بتفريغها ، ايضا الزمنا اصحاب الملاحم بوضع نفاياتهم ببرميل بلاستيكي ومغطى ، وممنوع ان يلقي العاملون في الملاحم نفاياتهم بالوادي ، وهناك مراقبين  صحة باستمرار موجودين لتحرير المخالفات ، وسنقوم بتنظيف المكرهه الصحية في الوادي القريب من مجمع باصات الشونة – الكرامة ، وبالنسبة لمسلخ الشونة نحن الان بصدد إجراء صيانه له ، وعمل حفره ثانية لكي تستوعب النفايات ".

ويطالب الكثير من المواطنين بالاهتمام بنظافة لواء الشونة الجنوبية  وخاصة انه يعد منطقة سياحية  ،ومنفذا لمناطق الشمال والجنوب ، وفيه معبر جسر الملك حسين الذي يزوره الكثير من  المسافرين الى الضفة الغربية .


 




عدد المشاهدات : (4266)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :