اهالي حي الشامية منذ شتاء 2006 ينامون في العراء


رم -

سلطة العقبة الاقتصادية هدمت منازلهم دون تعويض

الطوال: نطالب بتعويضنا بقطع اراضي كي نقيم عليها منازل لنا

رم - العقبة

حطت على مكاتب "رم" الشكوى المقدمة من سكان منطقة الشامية في محافظة العقبة والذين يشكون ما حصل لهم من قبل سلطة العقبة الاقتصادية حيث جاء بالشكوى ان سلطة العقبة قررت هدم منازل المواطنين والبالغة (75) منزلا بالاضافة الى تقطيع الأشجار في المنطقة والتي يتجاوز عمر البعض منها (50) عاما وهي مختلفة الأنواع من حمضيات وفواكه وغيرها.
وقد بينت الشكوى ان السلطة اقدمت يوم 13/8/2008 بالجرافات والآليات الثقيلة التابعة لها مطالبة اصحابها باخلائها كي يهدموا المنازل بحجة ان هذه الاراضي التي مر على وجودهم بها مئات السنين من زمن ابائهم واجدادهم هي اراض تتبع لمؤسسة التطوير الحضري.
وبينت الشكوى ان الأّهالي رفضوا ذلك الا انهم اجبروا على تركها والخروج منها جعلهم يجولون في العراء دون توفير اي مكان يؤويهم.
الأهالي من خلال الاتصال الهاتفي الذي اجرته "رم"مع المندوب عنهم سالم سليمان الطوال (ابو محمد) اكدوا على مطالبتهم سلطة العقبة الاقتصادية منحهم قطع ارض بديلة كي يتمكنوا من اقامة منازل لهم عليها كي تقيهم الحر الشديد في الصيف والبرد الشديد في الشتاء ونحن على ابوابه, وكي لا تتكرر مأساتهم التي عانوها عام 2006 عندما اجتاحتهم الفيضانات والأمطار الغزيرة التي ازهقت العديد من الأرواح وخربت الممتلكات.
وقد وجه الأهالي مذكرة الى رئيس سلطة العقبة طالبوه فيها بتنفيذ وعده لهم والذي قطعه على نفسه بعدم هدم اي بيت ما لم يتم تخصيص قطعة ارض له وهذا كان بحضور محافظ العقبة ومدير شرطتها وقالوا في مذكرتهم انهم بحاجة ماسة لتخصيص قطعة ارض ليتمكنوا من ايواء اطفالهم حيث انهم على ابواب فصل الشتاء وحتى لا تتكرر مأساة 2006 وراح ضحيتها ارواح بريئة وخسائر في الممتلكات.
ويقول الأهالي انهم مستعدون لتطبيق القانون لكن ان لا يكون على حساب حياتهم وارواح ابنائهم وتشردهم.
وقد جاءت المذكرة موقعة من اكثر من خمس عشر عائلة تضررت جراء هذه الاجراءات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




عدد المشاهدات : (17775)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :