مزارعو الزيتون في الكورة يباشرون قطف الثمار


رم -

رم - الكورة
 
باشر المزارعون في لواء الكورة بقطف ثمار أشجار الزيتون المزروعة في اراضيهم والتي تصل مساحتها الاجمالية الى نحو 43 الف دونم منها 38 الف دونم منتجة.
وقال مدير زراعة اللواء المهندس علي الشبول ان مباشرة القطاف والتي استبقت مواعيد نصحت بها مديرية الزراعة بنحو اسبوعين جاءت اثر نضوج الثمار مبكرا والحاجة الى زيت البكر المستخرج من الثمار، بينما يفضل عدد من المزارعين التريث في قطف الثمار الى بداية تشرين الثاني المقبل.
وتشير تقديرات مديرية الزراعة الى تراجع الانتاج عن الموسم الماضي لعدة اسباب ابرزها الجفاف وارتفاع درجات الحرارة التي تزامنت مع فترة الازهار وبالتالي تساقط الازهار وذبول الثمار حيث توقعت المديرية انتاج نحو 1500 طن من الثمار.
ويضم اللواء الذي يسوده مناخ شفا غوري ما يزيد عن ثلاثة الاف شجرة من الزيتون الرومي، اغلبها ينتشر في منطقة تبنة ذات الحرارة المنخفضة والموقع المرتفع. كما يضم اللواء ثلاث معاصر حديثة وعدد من المعاصر القديمة والتي تتوزع على مختلف مناطق وبلديات اللواء.

 




عدد المشاهدات : (15283)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :