ماذا ستحصل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بعد تقاعدها؟


رم - بعد تركها لمنصبها، ستتلقى المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل مزايا تقاعد شهرية تبلغ حوالي 15 ألف يورو، وفقا لحساب اتحاد دافعي الضرائب الألماني.

وأعلن الاتحاد أن مستحقات المعاش هذه ناتجة عن عضويتها الطويلة الأمد في البرلمان الألماني "بوندستاغ" ووقت عملها كوزيرة ومستشارة اتحادية.

وكانت البوابة الإلكترونية "الرواد" قد أبلغت من قبل عن هذه الحسابات، وفق ما نقل موقع (دوتشيه فيله).

وقال الاتحاد إنه بالنسبة لعضوية ميركل في البرلمان الألماني فإنها تحصل على هذه الاستحقاقات وفقا لقانون مستحقات نواب البرلمان، ومستحقات أعضاء الحكومة الاتحادية وفق قانون الوزراء الاتحادي.

ووفقا للمادة 20 من قانون أعضاء البرلمان يحق لميركل على سبيل المثال الحصول على الحد الأقصى من بدلات الأعضاء لمدة (31 عاماً) تقريبا، ويصل هذا الحد الأقصى في حالتها إلى 65 % من راتبها كعضو في البرلمان.

ومع ذلك يتم حساب استحقاقات التقاعد المختلفة مع بعضها البعض.

ومن حق ميركل الحصول على مكتب لمزاولة نشاطها بعد التقاعد كما هو الشأن مع جميع من تولوا منصب المستشار الألماني السابقين. بالإضافة إلى ذلك ستتمتع ميركل بخدمات مدير / أو مديرة لمكتبها ومساعدين اثنين وطاقم كتابة مراسلات وسائق، وجميعهم مدفوعو الأجر من جانب الدولة.

وتتولى ميركل المستشارية الألمانية منذ عام 2005، وتستمر حتى نهاية العام الجاري.



عدد المشاهدات : (4061)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :