جوجل تعلن عن إنشاء كوابل جديدة تربط أوروبا بآسيا مروراً بالأردن


رم - أعلنت شركتا جوجل، والاتصالات الإيطالية سباركل أمس رسمياً عن إطلاق مشروع الكوابل البحرية الجديدة التي تعمل على ربط قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا مروراً بالأردن والتي يتوقع تشغيلها عام 2024.

وتحمل الكوابل الجديدة اسمي "بلو" و"رامان"، وتبلغ ميزانية إنشائها الأولية 400 مليون دولار، وتمتد لمسافة 8 آلاف كيلومتر، من الهند جنوباً إلى إيطاليا غرباً مروراً بالعديد من الدول والقارات.

وستوفر الكوابل البحرية الجديدة السعات اللازمة لمقدمي الخدمات من خلال مراكز البيانات المتاحة ومحطات إنزال بالدول التي يتم إنزال الكوابل بها، ومن خلال سياسة استخدام عادلة ومنصفة للخدمات والتي من شأنها دعم وتطوير بيئة الإنترنت من خلال توفير السعات الرقمية بشكل أكبر لكل من الشركات والمستخدمين.

وتم اختيار مدينة العقبة كنقطة التقاء للمسارات الخاصة بهذا المشروع العملاق وبحسب المصادر ستقوم شركة نايتل وهي أحد استثمارات المدينة الرقمية في العقبة بتوفير البنية التحتية للمشروع داخل الأردن وتقديم خدمات التشغيل والصيانة طوال عمر المشروع.

ويعدّ مشروع الكوابل الجديد الذي سيربط الهند بأوروبا أحدث إنجاز في عالم البنية التحتية للإنترنت عبر العالم من شركة جوجل، التي تستهدف زيادة قدراتها التنافسية لمواجهة الطلب المتزايد على شبكات إنترنت أكثر سرعة من قبل مقدمي خدمات الإنترنت، شركات الاتصالات، ومزودي المحتوى الرقمي، والشركات.







عدد المشاهدات : (7052)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :